رائج الأن

السنعوسي من اي قبيلة

السنعوسي من اي قبيلة، يهتم الكثير من مواطني دول الخليج العربي عن أصول بعد العائلات الخليجية حيث يفتخرون بأصولهم ونسبهم الذي يرجع الي قبائل عربية سكنت شبة الجزيرة العربية منذ زمن طويل ولعل اهم تلك العائلات هي عائلة السنعوسي التي تعتبر هي من اهم اكبر العائلات التي توجد في الكويت وبها الكثير من الشخصيات التي برت في السياسية والاقتصاد والاجتماع في دولة الكويت.

عائلة السنعوسي من أي قبيلة

تعتبر عائلة السنعوسي هي واحدة من اكبر العائلات التي توجد في الكويت والتي ينتمي اليها الكثير من الشخصيات المعروفة والمشهورة في الكويت حيث يرجع اصل هذه العائلة الي قبيلة شمر، ويرجع نسبهم الي اسر الكويت منها الصباح والمنصوري والحبيب والجريوي وغيرها الكثير من العائلات العملاقة في دولة الكويت الي يجرع نسبهم الي قبيلة شمر.

أصل عائلة السنعوسي بالكويت

توجد عائلة السنعوسي في الكويت بالتحديد في منطقة السرة والذي يرجع نسب هذه العائلة الي الاسلم من شمر والذين جاءو الي دولة الكويت من حائل ونجد في شبة الجزيرة العربية والذي يوجد هناك الكثير من الشخصيات المشهورة من هذه العائلة منهم محمد ناصر السنعوسي وزير الاعلام الكويتي عام 2006 بالإضافة الي عبدالله ناصر السنعوسي وهو سفير سابق وغيرهم من الشخصيات المعروفة في هذه العائلة.

عائلة السنعوسي وش يرجع

يعتبر عائلة السنعوسي هي من الزلفي والتي سكنت هذه العائلة في الزلفي قيل ما يقارب 1320 سنة والذي سكنها هو سليمان بن عبدالله المسحن السنعوسي بالإضافة الي زوجته موشي بنت راشد الشقيق، والذين يمتلكون نسب مع عائلة عايله الوقيان والسعيد والطيار والعودة بالإضافة الي عائلة شمس الدين الكندري وغيرها من العائلات.

تعتبر عائلة السنعوسي هي من اهم وابرز العائلات التي توجد في دولة الكويت والتي سكنت تلك العائلة قديما في الزلفي وجاءوا بعضهم من نجد وحائل، والتي يرجع نسب هذه العائلة الي قبيلة شمر التي سكنت شبة الجزيرة العربية قديما.

السابق
سبب القبض على منال عجرمه ومحمود سعد دياب
التالي
انمي رجل المنشار الحلقة 6