رائج الأن

من اشهر ابطال السباحة فى مصر

من اشهر ابطال السباحة فى مصر، تمتلك جمهورية مصر العربية العديد من المواهب في مختلف المجالات، وأهمها الرياضة، فهو عبد اللطيف خميس أبو هيف، الذي يرغب الكثير من الناس في التعرف عليه. مزيد من التفاصيل حول حياته الشخصية وإنجازاته الرئيسية في هذا المقال سنزودك بأهم المعلومات عن عبد اللطيف خميس أبو هيف. للتخلص منها.

من أشهر محترفي السباحة في مصر

معتبرا ما ذكرناه سابقاً، وعبد اللطيف خميس أبو هيف في 30 يناير 1929 م ويعتبر من أشهر السباحين في العالم، فاز عبد اللطيف أبو هيف بأكثر من عشرين سباقاً دولياً، كما فاز بالعالم خمس مرات بطولة السباحة، سطر المصريون إنجازاتهم في السباحة على مر السنين، فمنهم من تألق في المسافات الطويلة وعبر المانش عدة مرات، ومنهم من برع في منافسات السباقات القصيرة ومثل مصر في عدة بطولات عربية ودولية.

عبد اللطيف ابو هيف ويكيبيديا

ولد في 30 يناير عام 1929م بحي الانفوشى بمدينة الإسكندرية بمصر، وتخرج من كلية سانت هيرست العسكرية بلندن في عام 1956م، وكان الملك فاروق سبباً في دخول أبو هيف لهذه الكلية الحربية عندما أراد تكريمه بعد نجاحه في عبور المانش في عام 1951م، واختار أبو هيف جائزته أن يلتحق بأفضل كلية حربية في العالم بعد حصوله على الشهادة الثانوية وقد كان، عشق أبو هيف السباحة منذ الصغر وبدأ ممارستها وهو عمره 10 سنوات، وتمكن من الحصول على بطولة الإسكندرية وهو ما زال صغيراً ثم توالت نجاحاته وبطولاته ليتوج بطل محلي لمدة عشر سنوات وبطل عالمي لمدة خمسة وعشرين عاما.

ما هي انجازات عبد اللطيف ابوهيف

حقق أبو هيف العديد من الإنجازات على مدار تاريخه الرياضي الحافل ومن إنجازاته نذكر فوزه بأكثر من عشرين سباق دولي، وحصوله على بطولة العالم في السباحة خمس مرات، وتمكنه من تحدي المانش وعبوره مرتين، كما حطم رقم قياسي|الرقم القياسي في عام 1953م، وفي عام 1955م تمكن أبو هيف من تحقيق المركز الأول في السباق الدولي للمانش متفوقاٌ على أشهر وأسرع السباحين العالميين، وأحتل المركز الأول أيضاً في أطول سباق للسباحة الطويلة حول العالم في عام 1963م.

في نهاية المقال نكون قد تحدثنا عن من اشهر ابطال السباحة فى مصر، وتعرفنا علي أشهر محترفي السباحة في مصر، وايضا تكلمنا عن نجازات عبد اللطيف ابوهيف.

السابق
شعور الرجل بعد أول قبلة
التالي
متى موعد حفل جلوب سوكر 2022