رائج الأن

كم عدد المرات التي تأهل فيها المغرب لكأس العالم

كم عدد المرات التي تأهل فيها المغرب لكأس العالم، عاد المنتخب المغربي إلى البروز مرة أخرى في مونديال قطر 2022، ويقدم أسود أطلس إلى حد الأن مستويات ممتازة تليق بتاريخه المشرف في بطولة كأس العالم، وقد استطاع أمس أن يحقق انتصار تاريخي على نظيره منتخب بلجيكا، ليخطف بذلك أنظار محبي وعشاق كرة القدم، وليصبح كم عدد المرات التي تأهل فيها المغرب لكأس العالم محل تساؤلهم الأول.

منتخب المغرب لكرة القدم

المنتخب المغربي لكرة القدم هو الممثل الرسمي للمملكة المغربية في البطولات التي تتعلق برياضة كرة القدم سواء على المستوى القاري أو الدولي، تم تأسيسه عام 1957 ميلادي وتحديدا في اليوم التاسع عشر من شهر أكتوبر حين خاض أول مباراة أمام المنتخب العراقي، يشرف عليه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

المغرب كم كاس عالم

تمثل بطولة كأس العالم المسابقة الأفضل والأقوى في تاريخ منافسات رياضة كرة القدم، حيث أنها تنظم كل أربعة أعوام، لذا تكون محط أنظار جماهير الساحرة المستديرة في كافة أنحاء العالم، لذا يتسائل محبي وعشاق أسود أطلس عن كم عدد المرات التي تأهل فيها المغرب لكأس العالم.

كم عدد المرات التي تأهل فيها المغرب لكأس العالم

يمتلك منتخب المغرب سجل حافل ومميز في بطولة كأس العالم عبر التاريخ، حيث يتصدر ترتيب المنتخبات العربية الأكثر مشاركة في كأس العالم بالمشاركة مع منتخبي السعودية وتونس بستة مناسبات كانت في مونديالات 1970، 1986، 1994، 1998، 2018، ومونديال قطر 2022.

  • 6 مرات.

ما هي اخر نسخة لكاس العالم التي لعبها المغرب

كانت أخر نسخة شارك فيها منتخب المغرب لكرة القدم في كاس العالم هي مونديال العام الجاري 2022 المقام في دولة قطر، بعدما استطاع أن يتأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وقد كانت أفضل نسخة للمنتخب المغربي في البطولة هي بطولة كاس العالم 1986 بالمكسيك حيث استطاع التأهل إلى دور الستة عشر بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد أربعة نقاط.

السابق
ما هي المنتخبات التي تدعم المثليين في كأس ألعالم
التالي
سبب وفاة الوالدة حميدة