رائج الأن

في اي عام سقط بيت المقدس في يد الصليبيين

في اي عام سقط بيت المقدس في يد الصليبيين، هناك الكثير من الاحداث والمعارك التي توجد في التاريخ الإسلامي التي كان لها اثر كبير جدا في العالم الإسلامي وفي تاريخ الفتوحات الإسلامية ولعل اهم وابرز تلك الاحداث هي سقوط بيت المقدس في يد الصليبيين والذي يبحث الكثير من الافراد عبر كافة محركات البحث عن معرفة في أي عام وقعت بيت المقدس في يد الصليبيين.

متي سقطت بيت المقدس في يد الصليبيين

لقد سقطت بيت المقدس في يد الصليبيين في عام 1099 ميلادي والذي كان ذلك بعد حصار لمدينة القدس استمر الي ما يقارب أسبوع والتي قادتها بعض القوات الصليبية والذي تم الاستيلاء على مدينة القدس وتم تأسيس مملكة بيت المقدس وإعلان جودفري ملكا على مدينة القدس في ذلك الوقت.

ما هو حصار القدس

يعتبر حصار القدس هو قيام بعض من القوات الصليبية في حصار المدينة المقدسة لمدة أسبوع كامل وذلك من تاريخ 7 يونيو الي 15 يوليو عام 1099 ميلادي والذي ادي ذلك الي اقتحام الصليبيين لمدينة القدس وذبح الكثير من عائلاتها وسكانها بعد الاستيلاء على المدينة المقدسة.

ما هي نتيجة حصار القدس

لقد كان نتيجة حصار مدينة القدس من قبل الصليبيين هو انتصار الصليبين على الفاطميين بعد حصار لمدينة القدس استمر لمدة أسبوع كامل والذي أعلنت القوات الصليبية الاستيلاء على المدينة والذي ادي ذلك الي مقتل ما يقارب 8000 قتيل من الصليبيين مقتل غالبية سكان القدس من الفاطميين ما يقارب 70000 الف مواطن مقدسي.

تعتبر مدينة القدس هي احدي المدن المقدسة التي توجد في فلسطين المحتلة والتي تعتبر هي من المعالم الإسلامية التي توجد في العالم والتي وقعت في يد الصليبيين في عام 1099 ميلادي عندما حاصرت القوات الصليبية المدينة لمدة أسبوع واقتحمتها وقتلت وذبحت سكانها.

السابق
مسلسل عرض في رمضان 2021 من بطولة إلهام علي و خالد صقر
التالي
ديانة اللاعب شيردان شاكيري