رائج الأن

لماذا غير السودان ميناء سواكن

لماذا غير السودان ميناء سواكن، تعتبر السودان هي واحدة من اهم الدول التي توجد في قارة افريقيا والتي تعتبر هي مركز للعديد من الأنشطة التجارية في القارة السمراء والتي يوجد بها العديد من الموانئ ولعل اهم وابرز تلك الموانئ هو ميناء سواكن الذي يعتبر هو من اهم الموانئ في السودان بشكل خاص وفي قارة افريقيا بشكل عام والذي يبحث الكثير من الافراد عن سبب تغيير السودان لميناء سواكن.

ما هو ميناء سواكن ويكيبيديا

يعد ميناء سواكن هو عبارة عن ميناء يقع في مدينة سواكن في شمال شرق دولة السودان وهو ميناء يطل على الساحل الغربي للبحر الأحمر والذي يبلغ ارتفاعه عن سطح البحر ما يقارب 66 متر والذي يبعد عن العاصمة السودانية الخرطوم ما يقارب 642 كيلومتر وهو من اهم الموانئ التي توجد في دولة السودان.

لماذا غير السودان ميناء سواكن

لقد قام البريطانيون في دراسة فكرة تشييد ميناء بحري جديد في دولة السودان وذلك بعدما أشار الحاكم الإنجليزي لشرق السودان لتغيير ميناء سواكن وذلك بسبب عدم ملائمة سواكن لاستقبال السفن الكبيرة واقترح البحث عن موقع اخر على الساحل السوداني وذلك من اجل ان يكون ميناء كبير يتسع لاستقبال السفن الكبيرة.

لماذا سمى ميناء سواكن بهذا الاسم

يبحث العديد من الافراد عن سبب تسمية ميناء سواكن في السودان بهذا السم والذي جاء تسميته بسواكن نسبة الي معني السكن والإقامة والذي جاء من سكن يسكن ساكن سواكن وهو معمي الهدوء والسكينة التي كانت توجد في هذه المدينة الذي بدأ في انشاء ميناء بحري خاص بها.

يعد ميناء سواكن هو احد الموانئ التي توجد في السودان والذي يتميز هذا الميناء بانه يستقبل السفن الكبيرة بعدما تم تغيير المكان وذلك ضيق المكان السابق وأصبحت السفن الكبيرة ترسي في الميناء بكل سهولة .

السابق
من هي حنان مفيد فوزي ويكيبيديا
التالي
ما هي ديانة مفيد فوزي الكاتب الصحفي