رائج الأن

ما هي ديانة فرنسا

ما هي ديانة فرنسا، تعتبر فرنسا هي واحدة من اهم الدول التي توجد في العالم وهي دولة جمهورية دستورية ذات نظام مركزي وبرلماني والتي تمتلك نزعة رئاسية وهي تقع في قارة أوروبا والتي يبلغ عدد سكانها ما يقارب 66 مليون نسمة والتي تعتبر مدينة باريس هي العاصمة لفرنسا ويتعامل الفرنسيين بعملة اليورو والتي تعتبر فرنسا هي من اقدم البلدان والتي تعود الي العصور الوسطي.

ما هي ديانة فرنسا

تعد فرنسا هي من الدول العلمانية التي توجد في العالم والذي يعد الدين المسيحي هو الدين السائد في فرنسا وهي اكبر ديانة في فرنسان والتي تقوم بالاحتفال كل عام بالأعياد الدينية الكاثوليكية والتي تعمل على تعطيل كافة المؤسسات الحكومية في الأعياد المسيحية وتتعامل معها كعطل رسمية وطنية .

كم نسبة المسيحيين في فرنسا

يوجد في فرنسا ما يقارب 11.5 مليون مسيحي كاثوليكي بالإضافة الي ما يقارب 500 الف مسيحي بروتستانتي وما يقارب 150 الف بوذي كما ويوجد في فرنسا نسبة من اليهود والذي يبلغ عددهم ما يقارب 125 الف يهودي ويوجد نسبة من المسلمين في فرنسا ويبلغ عددهم من اثنين الي خمسة مليون مسلم يتبعون السنة والشيعية.

هل فرنسا دولة علمانية

تعتبر فرنسا هي دولة علمانية والتي تسمع بإعلان حقوق الانسان والمواطن لعام 1789 والتي تتعلق بحرية الاعتقاد والتي يحق لأي مواطن فرنسي باعتناق الدين الذي يتناسب معه ويحق لأي مواطن ممارسة الشعائر الدينية لا يخل بالنظام العام والذي جعل هذا سبب في عدم وجود دين معين ورسمي الي فرنسا.

تعتبر فرنسا هي من اهم الدول التي توجد في قارة أوروبا والتي يوجد بها العديد من الديانات في دولة لا يوجد لها دين رسمي والتي يوجد بها مسلمين ومسيحية ويهود وبوذيين، وذلك بنسب مختلفة حيث ان نسبة المسيحيين في فرنسا ما يقارب 11.5 مليون مسيحي .

السابق
ما هي موانع المسؤولية الجنائية
التالي
ما هي ديانة انجلترا