رائج الأن

ما اسم اول جائزه منحت للفائزين في كاس العالم

ما اسم اول جائزه منحت للفائزين في كاس العالم، تعد بطولة كأس العالم هي من اهم وابرز البطولات الخاصة بكرة القدم والتي يتم إقامة اول بطولة كأس عالم في عام 1930 ميلادي والتي تقام في هذا العالم النسخة الثانية والعشرين من البطولة والتي تقام في دولة قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر الي 18 ديسمبر والتي يشارك فيها 32 منتخب من مختلف دول العالم والذي يتنافس المنتخبات من اجل الفوز ببطولة كأس العالم.

ما هو اسم اول جائزه منحت للفائزين في كاس العالم

لقد تم أقامه بطولة كأس العالم لأول مرة في العالم في عام 1930 ميلادي والتي تم اقامتها في دولة الاوروغواي حيث استطاع المنتخب الاوروغواي الفوز بأول نسخة من كأس العالم في ذلك العام والذي وقتها استطاع الفوز على الارجنتين برباعية مقابل هدفين، والذي كان يطلق على ذلك الكأس اسم كأس النصر وفي وقت لاحق تم إعادة تسمية البطولة باسم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

  • اول جائزة منحت للفائزين في كأس العالم كان يطلق عليه اسم كأس النصر.

ما هي أول جائزة في بطولة كأس العالم

تعتبر اول جائزة في كأس العالم هي كأس النصر والتي تعتبر هي كأس ذهبي اللون يتم تقديمه الي الفريق الفائز بكأس العالم والذي تم عقده عام 1930 ميلادي وذلك في الاوروغواي والتي حصلت الاوروغواي على كاس العالم حيث تم اعادة تسمية كأس النصر باسم كأس جول ريميه هو الرئيس السابق لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

ما هو كأس جول ريميه ويكيبيديا

يعتبر كأس جول ريميه هو عبارة عن كأس العالم الذي كان يطلق على البطولة عام 1930 الي عام 1970 ميلادي حيث جاء تسميه هذا الكأس على اسم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا والذي كان يشغل منصب الفيف في عام 1921 الي عام 1954 ميلادي، والذي كان جول ريميه هو صاحب فكرة انشاء بطولة كأس العالم.

أول بطل لبطولة كأس العالم

لقد أقيمت أول بطولة من كأس العالم في دولة الاوروغواي التي استضافت البطولة في الفترة ما بين 13 الي 30 يوليو عام 1930 ميلادي والذي استطاع المنتخب الاوروغواي بالحصول على اللقب بعد الفوز على الارجنتين في النهائي برباعية مقابل هدفين ليحصد الاوروغواي اول نسخة من البطولة العالمية.

تعد بطولة كأس العالم هي واحدة من أهم البطولات الخاصة بكرة القدم والذي تم اقامة اول كاس عالم في عام 1930 ميلادي تحت اسم كأس النصر والذي حصل عليه منتخب الاوروغواي .

السابق
إسم اول جائزه منحت للفائزين بكاس العالم
التالي
من هي لمى الرهونجي ويكيبيديا السيرة الذاتية