رائج الأن

ما هو اكثر فريق وصل الى نهائيات كاس العالم

ما هو اكثر فريق وصل الى نهائيات كاس العالم، تعتبر بطولة كأس العالم هي واحدة من اهم البطولات في كرة القدم والتي تقام كل اربع سنوات مرة واحدة والتي أقيمت لأول مرة في عام 1930 ميلادي في الاوروغواي والتي تقام في هذا العالم 2022 في دولة قطر في الفترة ما بين 20 نوفمبر الي 18 ديسمبر.

اكثر فريق وصل الى نهائيات كاس العالم

يعتبر المنتخب البرازيلي لكرة القدم هو اكثر المنتخبات التي استطاعت الوصول الي نهائيات كأس العالم حيث استطاع التأهل الي نهائيات بطولة كأس العالم 22 مرة حيث لم يغيب عن بطولة كأس العالم على الاطلاق منذ ان تم إقامة البطولة في عام 1930 ميلادي.

  • منتخب البرازيل والذي وصل الي جميع نهائيات كاس العالم.

أكثر منتخب حصد بطولة كأس العالم

لقد حقق المنتخب البرازيلي لكرة القدم بطولة كأس العالم كأكثر المنتخبات الحصول على البطولة حيث استطاع ان يتأهل الي نهائي البطولة في 7 نسخ من كاس العالم والذي استطاع الحصول على اللقب 5 مرات وحقق الوصافة في مرتين فقط.

  • منتخب البرازيل برصيد 5 بطولات.

أكبر لاعب شارك في كأس العالم

يعتبر حارس المرمي المصري عصام الحضري حارس مرمي منتخب مصر هو أكبر لاعب يشارك في بطولة كأس العالم وذلك في النسخة الحادي والعشرين من البطولة التي أقيمت في روسيا عام 2018 والذي شارك اللاعب في كأس العالم وهو في عمر 45 عام و161 يوم وذلك في مباراة مصر والسعودية بدور المجموعات.

  • حارس مرمي منتخب مصر السابق عصام الحضري.

أصغر لاعب شارك في كأس العالم

يعتبر نورمان وايتسايد هو اصغر لاعب يشارك في بطولة كاس العالم وذلك في كاس العالم عام 1982 ميلادي والذي كان وقتها يبلغ من العمر 17 عام و40 يوم والذي شارك من منتخب الايرلندي الشمالي واستطاع التأهل الي الدور الثاني من البطولة .

  • لاعب ايرلندا الشمالية نورمان وايتسايد.

تعتبر بطولة كاس العالم هي من اهم البطولات الخاصة بكرة القدم والتي تقام في هذا العالم 2022 النسخة الثانية والعشرين، والذي يعتبر المنتخب المنتخب البرازيلي هو المنتخب الأكثر وصول الي نهائيات كاس العالم ولم يغيب عن أي نسخة حتي الان من النسخ الثانية والعشرين من تاريخ البطولة.

 

 

 

السابق
كم مرة فازت الجزائر بكأس العالم
التالي
من الذي ولد قبل أبيه ورضع قبل أمه مذكور في القرآن