رائج الأن

كم مدة الشوط الإضافي في كرة القدم وكم عددهم

كم مدة الشوط الإضافي في كرة القدم وكم عددهم، تعتبر الرياضة هي من اهم الأنشطة التي توجد في الحياة والتي تضم الكثير من الألعاب الرياضية ولعل اهم أنواع الرياضة هي رياضة كرة القدم التي تعتبر هي من اشهر الرياضات في العالم فهي لعبة شعبية شهيرة توجد في جميع انحاء العالم والتي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، والذي يقوم بفرض الكثير من القوانين التي تسير كرة القدم.

كم مدة الشوط الإضافي في كرة القدم

تعتبر الأشواط الإضافية هي عبارة عن احد القوانين التي توجد في كرة القدم والتي يتم اللجوء اليها في المباريات الحاسمة وفي النهائيات التي لا بد من خروج فائز من المباراة، حيث يتم لعب الأشواط الإضافية اذا تعادل الفريقين في الوقت الأصلي للمباراة والذي يبلغ 90 دقيقة، والذي يكون مدة الشوط الإضافي 15 والذي يضيف عليه الحكم وقت بدل ضائع.

كم عدد الأشواط الإضافية

تعد الأشواط الإضافية هي تلك التي يتم اللجوء اليها عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي او السلبي والتي تكون الأشواط الإضافية عبارة عن شوطين كل شوط ربع ساعة فقط أي 15 دقيقة والذي يمكن للحكم ان يضيف بعض من الدقائق بدل وقت ضائع خلال تلك الأشواط والذي يكون بتقدير الحكم فقط.

هل الخسارة في الأشواط الإضافية تعتبر هزيمة

يتسأل الكثير من عشاق كرة القدم هل هزيمة فريق في الأشواط الإضافية يعتبر هزيمة ام لا وحسب القانون الدولي لكرة القدم الذي وضعه الفيفا بان خسارة الفريق في الأشواط الإضافية تعني هزيمة في المباراة وذلك لان الأهداف المسجلة في الأشواط الإضافية هي جزء من نتيجة المباراة النهائية وان الأشواط الإضافية هي تمديد لعمر المباراة .

كم يبلغ أشواط كرة القدم

يبلغ أشواط كرة القدم شوطين وذلك بواقع 90 دقيقة كاملة والتي تنقسم تلك الدقائق بالنصف بين الشوطين ليبلغ مدة كل شوط 45 دقيقة والذي يتم إضافة بعض من الدقائق من قبل حكم الساحة في المباراة وبناء على تقديره من اجل تعويض الفريقين وقت بدل الوقت الذي يضيع بسبب التبديلات او الإصابات التي يتعرض لها اللاعبين في المباراة .

تعد كرة القدم هي من اجمل الألعاب الرياضية التي توجد في العالم وهي رياضية تمتلك شعبية وشهرة كبيرة والتي يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بوضع قوانين كرة القدم ومنها الأشواط الإضافية التي يتم لعبها عندما ينتهي الوقت الأصلي للمباراة في النهائيات وفي الأدوار الاقصائية من البطولات، والتي تبلغ مدة كل شوط هو ربع ساعة فقط والاشواط هي شوطين اثنين .

السابق
من هو جواد بدة المعلق المغربي
التالي
هل ياسين بونو مسلم ام شيعي