رائج الأن

كم عدد التبديلات المسموح بها في كرة القدم

كم عدد التبديلات المسموح بها في كرة القدم، كرة القدم هي من اجمل الألعاب الرياضية التي توجد في العالم والتي تعتبر هي الرياضة الأكثر شعبية على مستوي العالم والذي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا حيث ان هذه اللعبة يوجد بها الكثير من البطولات الرائعة والجميلة وهي خلقت للمتعة ويتم عرض مباريات كرة القدم عبر القنوات الفضائية ويتولى معلقين عرب التعليق عليها.

كم عدد التبديلات المسموح بها في كرة القدم

يبحث الكثير من الافراد عن عدد التبديلات المسموح بها في كرة القدم حيث كان في بداية الامر عدد التبدلات المسموح بها في كرة القدم هي 3 تبديلات وعقب انتشار جائحة كورونا ارتفعت عدد التبديلات الي 5 تبديلات في المباراة الواحدة والذي قام الاتحاد الدولي الفيفا بوضع هذا القانون في شهر سبتمبر عام 2020 في ظل الانتشار القوي للفايروس بين الملاعب واللاعبين.

  • 5 تبديلات.

كم عدد التبديلات في كرة القدم

يبلغ عدد التبديلات في كرة القدم في المباراة الواحدة 5 تبديلات والتي يمكن للمدرب اجرائها جميعا في المباراة طول 90 دقيقة وذلك من اجل تغيير طريقة وخطة اللعب وذلك بناء على نظرته في المباراة، حيث اقر الاتحاد الدولي لكرم القدم فيفا بضرورة اجراء تغيير وتبديل للاعبين في المباراة والذي رفع ذلك العدد من 3 تبديلات الي 5 تبديلات بعد انتشار فايروس كورونا.

لماذا يتم تبديل اللاعبين اثناء المباراة

يعتبر تبديل اللاعبين اثناء سير المباراة مهم جدا لأي مدرب وفريق ناجح حيث يتم تبديل اللاعبين اثناء المباراة من اجل اراحة اللاعبين او من اجل تبديل لاعب أصيب وغير قادر على اللعب، بالإضافة الي يمكن للمدرب تبديل اللاعبين من اجل اجراء تغيير تكتيكي في طريقة اللعب وفي الخطة التي اعداها المدرب.

تعد كرة القدم هي من امتع الألعاب الرياضية التي توجد في العالم والذي يعشقها ويتابعها الملايين من الافراد في جميع انحاء العالم والذي يوجد لكرة القدم قانون خاص من اجل ان تسير بالشكل الصحيح وهذا القانون يقوم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بوضعه وفق مجموعة من اللوائح.

السابق
كم عدد التبديلات للاعبي فريق في مباراة كرة القدم
التالي
اسماء جنسيات لاعبي المنتخب المغربي 2022