رائج الأن

عدد تغييرات اللاعبين في كرة القدم

عدد تغييرات اللاعبين في كرة القدم ، تستخدم التبديلات ضمن منافسات كرة القدم لغايات تتضمن المحافظة على سلامة اللاعبين ولأغراض فنية تتعلق بتشكيلة الفريق وتغيير مراكزهم بالإضافة إلى الحالات التي يكون فيها أحد اللاعبين يتعرض للإجهاد والتعب في الميدان، وفي الحقيقة ينص قانون الفيفا على إجراء التبديل 5 مرات في المباراة الواحدة لكل فريق، سنتحدث من خلال موقع حلول الكتاب عن عدد تغييرات اللاعبين في كرة القدم.

عدد التغييرات في لعبة كرة القدم خلال جائحة كورونا

لا شك أن جائحة كورونا كان لها الأثر الكبير على جميع الممارسات الحياتية، حيث تطلب الأمر بعض القرارات السريعة للعودة إلى مباريات كرة القدم كالسابق، وهذا ما حصل بالفعل حيث وضعت على قائمة من القوانين المتعلقة بالتغييرات أثناء المباريات، ويهدف ذلك إلى المحافظة على صحة اللاعبين بالخط العريض والاستمرار في إقامة المباريات

القوانين الجديد للفيفا لكرة القدم

  • يسمح لكل فريق باستخدام 5 بدائل كحد أقصى في المباراة الواحدة.
  • للتقليل من الوقت الضائع في المباراة، يسمح بإجراء التبديلات على ثلاث فترات فقط أثناء المباراة بحيث يجب تبديل لاعبين خلال فترتين، ولاعب واحد خلال فترة واحدة.
  • يسمح بإجراء التغييرات جميعها ضمن أحد الأشواط أو نصف وقت المباراة المقرر.
  • إذا قام الفريقان بإجراء التغييرات في نفس الوقت يتم احتسابه كواحد من 3 فرص مسموح بها لكل فريق.
  • يمكن استخدام التغييرات المتبقية لكل فريق في الوقت الإضافي، وذلك في المباريات التي تتطلب خروج فائز أو في المباريات النهائية.

تطور التغييرات في كرة القدم عبر التاريخ

لا شك أن قوانين كرة القدم لم تحصل على شكلها اليوم بمحض الصدفة فهي نتاج لمجموعة من التطور والذي استهدف القوانين والشروط والأحكام المنظمة للمباريات، وقد شمل هذا التطور عملية تغيير اللاعبين خلال المباريات، إذ يهدف هذا التطور إلى تحسين المخرجات العامة للمباريات والحصول على منافسات أكثر متعة وتنظيم عن النسخ التي سبقتها وهكذا.

في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن عدد تغييرات اللاعبين في كرة القدم، وتعرفنا على التبديلات في كرة القدم والمسموح بها.

السابق
ما هو الهاتريك في كرة القدم
التالي
سبب وفاة محفوظ قرباج الرئيس السابق للرابطة المحترفة