رائج الأن

ما معنى شطر

ما معنى شطر، تعتبر اللغة العربية هي واحدة من اجمل واروع اللغات التي توجد في العالم وهي لغة واسعة الانتشار والتحدث والذي يتحدث بها ملايين من البشر وهم مواطني الدول العربية والتي تعتبر اللغة العربية هي لغة مقدسة باعتبارها هي لغة القران الكريم واللغة الذي تحدث بها الأنبياء والرسل، وهي لغة سامية تنتشر بشكل كبير في جميع انحاء العالم.

ما هو معني كلمة شطر

تتكون اللغة العربية من 28 حرف هجائي ابجدي يتم استخدامهم في كتابة الكلمات في اللغة العربية والتي يوجد الكثير من الكلمات التي تحمل معاني ومفردات مختلفة، حيث ان اهم تلك الكلمات هي كلمة شطر التي تاتي بمعني انفصل عنها او قسم الشيء نصفين او أقبل حيث ان معني الكلمة تأتي حسب موضعها في الجملة .

معني شطر في معجم الوسيط

تعد كلمة شطر هي من الكلمات التي توجد في اللغة العربية والتي تحمل الكثير من المعاني، حيث جاءت معاني كلمة شطر كالاتي:

  • شَطَرَ الشيءَ شَطْرًا: قسمَه وجعله نِصْفَين.
  • شَطَرَ عَنِ الْجَمَاعَةِ: اِنْفَصَلَ عَنْهَا.
  • شَطَرَ إِلَى أَهْلِهِ: أَقْبَلَ.
  • شَطَرَ الوَلَدُ شُطورًا، وشَطَارة: أَتْعَبَ أَهْلَهُ خُبْثاً وَلُؤْماً وَشَرّاً.
  • شَطَرَ بَيْتَ الشِّعْرِ: حَذَفَ نِصْفَهُ.
  • شَطَرَ البَقَرَةَ: حَلَبَ شَطْراً مِنْ ضَرْعِهَا وَتَرَكَ شَطْراً.
  • شَطَرَ شَطْرَهُ: قَصَدَ قَصْدَهُ.

معنى كلمة شطر هي

تعد كلمة شطر هي من الكلمات المهمة في اللغة العربية والتي تحمل الكثير من المعاني والمفردات المختلفة حيث ان كلمة شطر تأتي بمعني قسم الشيء نصفين او انفصل عن الجماعة حيث ان اللغة العربية تتميز بكثرة كلماتها بالإضافة الي تنوع المعاني والمفردات الخاصة بالكلمات في اللغة العربية التي أصبحت من اهم اللغات في العالم.

تعد اللغة العربية هي من اهم اللغات السامية التي تنتشر بشكل واسع في جميع انحاء العالم والتي تعد اللغة العربية هي لغة رسمية الي الدول العربية والتي يتحدث بها ما يقارب 467 مليون نسمة وهم مواطني الدول العربية الذين يوجدون في الوطن العربي وباقي دول العالم.

السابق
عز الدين أوناحي ويكيبيديا
التالي
قصة خالد عبدالرحمن وحبيبته شوق