رائج الأن

بحث عن المتحف القومي للحضارة المصرية

بحث عن المتحف القومي للحضارة المصرية، يوجد في جمهورية مصر العربية الكثير من المتاحف الضخمة التي يوجد بها العديد من الاثار التي تدل على الحضارة المصرية القديمة والحضارة الفرعونية ولعل اهم وابرز تلك المتاحف هو المتحف القومي للحضارة المصرية والذي يعتبر هو من اضخم المتاحف التي توجد في جمهورية مصر العربية والذي يبحث الكثير من الافراد عن بحث عن المتحف القومي للحضارة المصرية.

ما هو المتحف القومي للحضارة المصرية

يعد المتحف القومي للحضارة المصرية هو عبارة عن متحف مصري يوجد في جمهورية مصر العربية بالتحديد في العاصمة القاهرة بمدنية الفسطاط والذي يبلغ مساحة هذا المتحف ما يقارب 33.5 فدان والذي يضم هذا المتحف العديد من الاثار المصرية القديمة التي تبلع عددها ما يقارب خمسين ألف قطعة أثرية التي تحكي عن المراحل وتطور الحضارة المصرية والإنجازات التي قدمها الانسام المصري في مختلف مراحل الحياة.

متى تأسس المتحف القومي للحضارة المصرية

لقد تم تأسيس المتحف القومي للحضارة المصرية في عام 2000 ميلادي والذي تم افتتاح هذا المتحف بتاريخ الخامس عشر من شهر أبريل عام 2017 ميلادي وتم اجراء بعض التعديلات وعمليات التشييد على هذا المتحف وتم افتتاحه مرة اخري بتاريخ الثالث من شهر أبريل عام 2021 ميلادي .

بحث عن المتحف القومي للحضارة المصرية

تعود فكرة انشاء المتحف القومي للحضارة المصرية الي عام 1982 ميلادي وذلك عندما قامت يونسكو بالإعلان عن حملة دولية لأنشاء المتحف القومي للحضارة ومتحف النوبة في اسوان حيث تم في عام 1999 ميلادي اختيار موقع المتحف في مدينة الفسطاط والذي تم عمل الحفائر الاثرية بموقع المتحف وتم وضع الحجر الأساسي للمتحف في عام 2002.

يعد المتحف القومي للحضارة المصرية هو واحدة من اهم وابرز المتاحف التي توجد في جمهورية مصر العربية والذي يضم الكثير من القطع الاثرية الكبيرة التي يبلغ عددها ما يقارب 50 ألف قطعة اثرية تعود الي عصور مصر القديمة.

السابق
وش معنى ديما بالمغربي
التالي
كم باقي على يوم التأسيس 1444 السعودي