رائج الأن

حقيقة اكتشاف حقل غاز جديد في مصر

حقيقة اكتشاف حقل غاز جديد في مصر، لقد ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية في الساعات القليلة الماضية بانتشار اخبار عن اكتشاف حقل غاز جديد في البحر الأبيض المتوسط امام العريش بجمهورية مصر العربية وذلك بناء على التقرير التي أعدته شركة شيفرون المتخصصة في اكتشاف حقول الغاز الطبيعي والذي يبحث الكثير من المصريين عن حقيقة هذا الخبر.

حقيقة اكتشاف حقل غاز جديد في مصر

لقد قالت شركة شيفرون العملاقة المتخصصة في اكتشاف ابار الغاز بانها اكتشفت البئر البحري الذي يحمل اسم ( نرجس 1X) والذي يقع في منطقة النرجس البحرية والذي يبلغ احتياطي هذه البئر من الغاز الطبيعي ما يقارب 3.5 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي والذي تم حفر البئر بواسطة سفينة ستينا فورث.

هل تم اكتشاف حقل غاز جديد في مصر

لقد كشف الدكتور ثروت راغب أستاذ هندسة البترول والطاقة بجمهورية مصر العربية بانه اكتشاف غاز جديد في البحر الأبيض المتوسط امام العريش هو انجاز واكتشاف عظيم جدا والذي يبلغ احتياطي هذا البئر ما يقارب ثلاثة ونصف تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي الذي سوف يساهم في زيادة الإنتاج ويعطي دفعة قوية للاقتصاد المصري.

هل مصر ستنتج الغاز الطبيعي

بعدما تم اكتشاف بئر غاز طبيعي في البحر المتوسط امام العريش فان قدرة مصر الإنتاجية من الغاز الطبيعي سوف تتزايد حيث كانت مصر تنتج ما يقارب 7.5 مليار قدم كعب من الغز وتم تقلل الكمية لتصل الي 6.5 مليار قدم مكعب وسوف يعود ارتفاع في قدرة مصر على انتاج الكثير من الغاز الطبيعي في السنوات القادمة بعد اكتشاف البئر الجديد.

لقد قامت شركة شيفرون المتخصصة في انتاج واكتشاف الغاز الطبيعي بانها اكتشفت بئر جديد للغاز الطبيعي في مصر وذلك امام منطقة العريش في البحر الأبيض المتوسط والذي سوف يساهم ذلك في انتاج الكثير من الغاز الطبيعي في جمهورية مصر العربية.

السابق
فيها بدء وباء الايبولا فطحل
التالي
مايا خليفة في ذمة الله إثر حادث سير مؤسف في كندا