رائج الأن

سبب اضراب سائقي الشاحنات في الاردن

سبب اضراب سائقي الشاحنات في الأردن ، شعب الأردن العريق ناضل وكافح بجوار جيشه الباسل على مر العصور لأجل التمتع بالحرية، كما أن مهما واجهت بلدهم من أعداء يكونوا على أكمل استعداد لمواجهة تلك الاعتداءات. أيضا يتمتع الأردن وشعبه بالعديد من الصفات التي تجعله في مقدمة الدول العربية من حيث العزم والشجاعة، سنتحدث من خلال موقع حلول الكتاب عن سبب اضراب سائقي الشاحنات في الاردن.

ما هو سبب اضراب سائقي الشاحنات في الأردن

طالب أصحاب الشركات الناقلة للبضائع والسلع في المملكة الأردنية الهاشمية الحكومة في التراجع عن رفع المحروقات الذي تم في اخر شهرين، كذلك رفع الحد الأدنى للأجور بنسبة لا تقل عن 40 وربط ارتفاع وهبوط سعر المحروقات بالأجور بشكل عام، واكد سائقي الشاحنات الي ان أجور الشاحنات تأكلت الي حد بعيد من خلال ارتفاع التكلفة التشغيلية بشكل كبير الامر الذي يهدد وسيلة النقل بالشاحنات.

سلبيات اضراب سائقي الشاحنات

اضراب سائقي الشاحنات في المملكة الأردنية الهاشمية اتسع ليصل مرافق مهمة وحيوية، حيث عانا ميناء العقبة من هذا الاضراب الذي شل الحركة بشكل كامل في الميناء، هذا الاضراب يؤدي الي فساد المواد الغذائية وافراغ السوق المحلي من بعض المواد الأخرى، وايضا هذا الاضراب يضر المصلحة العامة للمملكة من خلال إيقاف حركة تصدير البضائع الأردنية للخارج، حيث دعا نقيب أصحاب الشركات الحكومة الي إيجاد حل مناسب لجميع قطعات النقل وليس فقط قطاع الشاحنات.

توقعات بحدوث نقص في بعض السلع في الأردن

وتزامنا مع إضراب الشاحنات، بدت العلاقة بين مجلس النواب والحكومة في حالة توتر بسبب ارتفاع المشتقات النفطية، وعدم الاستجابة لمطالب قطاع الشحن الذي يهدد بحدوث اختلالات في سلاسل التوريد، نظرا لتوقف النقل من وإلى ميناء العقبة، وبالتالي ارتفاع التكاليف على التجار واحتمال حدوث نقص في بعض السلع.

في ختام هذا المقال نكون قد تحدثنا عن سبب اضراب سائقي الشاحنات في الأردن، وتكلمنا عن السبب الحقيقي للإضراب سائقي الشاحنات، وكذلك الاضرار الناتجة عن هذا الاضراب، والخوف من نقص بعض السلع من الأسواق في الأردن.

السابق
من هي إنجلترا ومن هي بريطانيا
التالي
من هو مؤلف مسرحية عيلة الدوغري