رائج الأن

لماذا يخطئ بعض المرضى في التمييز بين الزكام والانفلونزا

لماذا يخطئ بعض المرضى في التمييز بين الزكام والانفلونزا، هناك الكثير من الامراض التي تنتشر في الأجواء والتي يصاب بها الكثير من الافراد ولعل اهم تلك الامراض هي الانفلونزا والزكام التي تعرف بنزلة البرد، حيث تعتبر تلك الامراض هي امراض موسمية تنتشر في فصل الخريف والذي يبحث الكثير من الافراد عبر محركات البحث من اجل معرفة ما الفرق بين الانفلونزا والزكام .

ما هي الانفلونزا الموسمية

تعد الانفلونزا هي عبارة عن بعض فيروسات الانفلونزا التي يصاب بها الجسم والتي تعد هي عدوى فيروسية حادة يسببها أحد الفيروسات الخاصة بالأنفلونزا وهناك بعض الاعراض الخاصة بالأنفلونزا منها ارتفاع درجة حرارة الجسم بشكل مفاجئ بالإضافة الي الإصابة بالسعال والصداع وبعض الألم في العضلات والمفاصل ويمكن ان يشعر المصاب بالغثيان والتهاب الحلق وسيلان الانف.

ما هو الزكام ( نزلة البرد )

يعد الزكام او نزلة البرد هو عبارة عن مرض فيروسي يصيب السبيل التنفسي العلوي في جسم الانسان والذي يؤثر على الانف والحلق والحنجرة بالإضافة الي الجيوب التي تجاور الانف والتي يوجد هناك العديد من الاعراض منها السعال والتهاب الحلق وسيلان الانف والعطاس بالإضافة الي الصداع والحمي .

لماذا يخطئ بعض المرضى في التمييز بين الزكام والانفلونزا

هناك الكثير من الافراد الذين يصابوا بالزكام والانفلونزا الموسمية ولا يمكن لاحد التفريق بين هؤلاء المرضين الذين يصاب بهم الانسان في فصل الخريف، بحيث يخطئ الكثير من المرضي في التمييز بين الزكام والانفلونزا بسبب تشابه الاعراض التي تصاحب كلا من الزكام والانفلونزا، حيث ان الانفلونزا تكون اشد قوة من الزكام.

يعتبر الزكام والانفلونزا هي من الامراض التي تصيب الانسان في فصل الخريف والتي يكون لكل منها اعراض والتي تتشابه اعراض كل من تلك الامراض وهذا السبب في ان بعض المرضي لا يمكن لهم التمييز بين الانفلونزا والزكام والذي يشعر المرض بهذين المرضين بالسعال وجفاف الحلق وسيلان الانف والصداع.

السابق
قصة ناهد المانع المبتعثة السعودية
التالي
كيف اخاف من الفقر و انا عبد الغير artinya