رائج الأن

من هي زوجة عكرمة بن أبي جهل

من هي زوجة عكرمة بن أبي جهل، يعتبر عكرمة بن ابي جهل هو احد الصحابة وهو من فرسان قريش الذي يعد هو من الصحابة الذي تعلم القراءة والكتابة وذلك على يد أفضل المعلمين في تهامة بشبة الجزيرة العربية كما اونه تعلم الفروسية وابرز مهارة عالية في فنون القتال ورمي الرمح وتصويب السهام حيث يبحث الكثير من المسلمين عن زوجة عكرمة بن ابي جهل.

من هو عكرمة بن ابي جهل ويكيبيديا

يعد عكرمة هو صحابي وفارس من فرسان قريش ولد في مكة في عام 24 قبل الهجرة وتوفي في اليرموك في عام 13 هجري والذي كان يلقب بالراكب المهاجر والذي ينسب الي المخزومي القرشين والذي اسلم في العام الثامن للهجرة بالتحديد يوم فتح مكة والذي كان له دور كبير في إيقاف العدو في معركة اليرموك.

من هي زوجة عكرمة بن أبي جهل

تعد أم حكيم بمن الحارث بن هشام هي زوجة الصحابي الجليل عكرمة بن أبي جهل، حيث ان أم حكيم بنت الحارث هي صحابية أمها هي فاطمة بنت الوليد شقيقة خالد بن الوليد حيث انها قامت بالزواج من عكرمة بن ابي جهل وعندما قتل عكرمة في معركة اليرموك تزوجت من الصحابي خالد بن سعيد .

ما هي صفات عكرمة بن أبي جهل

لقد كان عكرمة بن ابي جهل صحابي وفارس من الفرسان طويل القامة ومفتول العضلات والذي كان عريض المنكبين وحاد الملامح والذي يمتلك بشرة حنطية وكان غزير الشعر وجهوري الصوت وكان حكيم وحليم.

يعد عكرمة بن أبي جهل هو احد الشخصيات في التاريخ الإسلامي والذي شهد رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم فقط اسلم في الثامن من الهجرة النبوية الشريفة والذي خاض العديد من المعارك مع الرسول محمد صلى الله عليه وسلم ولعل اهم تلك المعارك هي معركة اليرموك التي استشهد فيها.

السابق
ما هي أصول اللاعب عثمان ديمبلي
التالي
من هو ماجد الشراري ويكيبيديا