رائج الأن

لقب الصحابي حمزة بن عبد المطلب

لقب الصحابي حمزة بن عبد المطلب، يعتبر حمزة بن عبد المطلب هو واحد من اهم وابرز صحابة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والذي يمتلك الكثير من الشجاعة والقدرات القتالية في المعارك والحرب التي خاضها مع رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وهو من اقرب الصحابة الي رسولنا الكريم وهو أسن من الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بسنتين.

من هو حمزة بن عبد المطلب ويكيبيديا

يعد حمزة بن عبد المطلب هو صحابي جليل من صحابة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم والذي يعد هو عمه واخوه في الرضاعة وهو خير اعمامه والذي كان قريب له من جهة أمه والذي ولد في مكة المكرمة في العام 54 قبل الهجرة وتوفي في جبل أحد بالحجاز في العام الثالث للهجرة النبوية الشريفة .

لقب الصحابي حمزة بن عبد المطلب

لقد لقب الصحابي الجليل حمزة بن عبد المطلب بالعديد من الألقاب منها سيد الشهداء واسد الله واسد رسوله، وهو يكني بأبا عمارة والذي كان حمزة بن عبد المطلب شجاع كريم سمحا وان قوي جدا وذلك في الجاهلية وكان اشد فتى في قريش والذي اسلم حمزة بن عبد المطلب في السنة الثانية او السنة السادسة من بعثة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

اين توفي حمزة بن عبد المطلب

لقد توفي الصحابي الجليل حمزة بن عبد المطلب في جبل احد بالحجاز وذلك في معرفة أحد حيث انه توفي بعدما قتل واحد وثلاثا نفسا والذي قتل عثمان بن أبي طلحة وهو حامل اللواء وقتله حمزة والذي كان مقتل حمزة في النصف الأول من شوال من سنة الثالث للهجرة وكان وقتها يبلغ من العمر 57 عام.

يعد حمزة بن عبد المطلب هو احد صحابة رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم والذي لقب بسيد الشهداء لقدرته العالية على القتال دون ان يخشي احد والذي كان من اهم وابرز الصحابة في غزوة ومعركة احد الذي كان شجعا باسلا الي ان استشهد في هذه المعركة.

السابق
صاحب قصيدة فى عينيك عنوانى
التالي
لماذا لقب منتخب الاردني بالنشامى