رائج الأن

متى وصلت المغرب لنهائيات كأس العالم أول مرة

متى وصلت المغرب لنهائيات كأس العالم أول مرة، يعتبر المنتخب المغربي لكرة القدم هو احد اهم وابرز المنتخبات التي توجد في العالم والذي يشارك في بطولة كاس العالم 2022 في قطر والذي استطاع ان يحقق انجاز كبير لأول مرة في تاريخه وهو الوصول الي دور نصف نهائي كاس العالم 2022.

متى وصلت المغرب لنهائيات كأس العالم أول مرة

قد وصل المنتخب المغربي لكرة القدم الي نهائيات كاس العالم لأول مرة في عام 1970 ميلادي وذلك بعدنا تعادل مع بلغاريا بهدف لكل واحد منهم، وفي عام 1986 ميلادي اصبح المنتخب المغربي هو اول منتخب افريقي وعربي يتأهل الي دور الستة عشر، وفي عام 2022 اصبح المنتخب المغربي هو اول منتخب عربي وافريقي يتأهل الي دور نصف نهائي كاس العالم 2022.

عدد مشاركات المغرب في كأس العالم

لقد استطاع المنتخب المغربي لكرة القدم ان يتأهل الي بطولة كاس العالم 6 مرات طوال تاريخها حيث ان اول مشاركة كانت في عام 1970 ميلادي وثاني مشاركة كانت في عام 1986 ميلادي ووصل الي دور الي دور 16 وثالث مشاركة في عام 1994 ورابع مشاركة في عام 1998 وخامس مشاركة في عام 2018 ميلادي وسادس مشاركة في عام 2022 في العام الحالي.

من هو هداف المغرب في كاس العالم

يعد اللاعب المغربي يوسف النصيري هو هداف بطولة كاس العالم عبر التاريخ والذي استطاع ان يسجل 3 اهداف مع المنتخب المغربي لكرة القدم طول مشاركاته مع المنتخب في بطولات كاس العالم وان اغلي هدف كان في مرمي البرتغال في ربع نهائي كاس العالم 2022.

من هو مدرب المنتخب المغربي

يعد المدرب المغربي وليد الركراكي هو مدرب المنتخب الوطني المغربي والذي يخوض مع منتخب المغرب بطولة كاس العالم 2022 في قطر وهو اول مدرب افريقي وعربي يصل الي دور ربع النهائي ونصف نهائي كاس العالم 2022 في قطر.

يعد المنتخب المغربي هو احد المنتخبات التي تشارك في بطولة كاس العالم 2022 في قطر والذي استطاع ان يحقق نجاح كبير وذلك بتأهل الي نصف نهائي البطولة لأول مرة خلال الست مشاركات السابقة التي كانت بدايتها في عام 1970 ميلادي.

 

السابق
من هو رقم 9 في منتخب المغرب؟
التالي
كم عمر مادلين طبر وديانتها