رائج الأن

هل ذكر الأمازيغ في القران

هل ذكر الأمازيغ في القران، يعتبر الأمازيغ هم من اهم السلالات الافريقية التي توجد في القارة الافريقية والذين يعتنقون الامازيغ الدين الإسلامي والذي كان لها تبليغ في نشر الحضارات والذي وجد الامازيغ منذ القدم في جميع دول المغربي العربي في قارة افريقيا والذي يبحث الكثير من الافراد عبر محركات البحث هل تم ذكر الامازيغ في القران الكريم .

هل ذكر الأمازيغ في القران

يعتبر القران الكريم هو كناب الله سبحانه وتعالي والذي انزله باللغة العربية والذي يعتبر هو المصدر الأول من مصادر التشريع الإسلامي والذي انزله الله على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي يحتوي القران الكريم على كلمات اعجمية بالإضافة الي كلمات بربرية وهي كلمات أمازيغية حيث انه لم يذكر في القران الكريم الامازيغ.

متي دخل الدين الإسلامي الي الامازيغ

لقد انشر الدين الإسلامي في الامازيغ نسبيا وذلك نتيجة الي الفتوحات العربية الإسلامية التي وصلت تلك الفتوحات الي قارة افريقيا والتي كانت القبائل الامازيغية عصية على الفتوحات الإسلامية والتي كانت تلك الجماعات الامازيغية تعلم الامازيغ أصول الدين والعقيدة والذي بدأت تظهر القوات التي تحارب الطغاة ومنهم طارق بن زياد الذي يرجع بأصوله الي الامازيغ.

ماذا كان يعتنق الامازيغ قبل الإسلام

لقد كان الامازيغ يقوموا بعبادة الشمس والقمر وذلك في الحقبة قبل ظهور الدين المسيحي والإسلامي وذلك لنتيجة مكوث العديد منهم في مصر، والذين تأثروا الامازيغ بالحضارة المصرية الفرعونية وهم قاموا بعبادة الاصنام والاوثان ومن اهم الذين عبدوهم هو الاله امون والذي اعتنق الكثير من الامازيغ الدين المسيحي قبل الفتوحات الإسلامية.

تعد الامازيغ هي من اهم المجموعات التي وجدت في قارة افريقيا والذي يعتبر الامازيغ هم مسلمين وينتمون الي اهل السنة ويحافظوا على العادات والتقاليد والطقوس الخاصة بالدين الإسلامي، ويسأل البعض هل تم ذكر الامازيغ في القران الكريم ولكن لم يذكر انه تم ذكرهم في القران الكريم.

السابق
ماذا قال العرب عن الامازيغ
التالي
من اقدم العرب ام الامازيغ