رائج الأن

ما هو دين الامازيغ

ما هو دين الامازيغ، يعتبر الامازيغ هم احدي اهم وابرز القبائل التي توجد في العالم والتي يعود تاريخ وجودها الي ما قبل الميلاد والذي يتواجدون في شمال قارة افريقيا ومصر وبعض من جزر الكناري والذي يعتبر الامازيغ هم من الجماعات الاثنية والذين يتحدثون اللغة الأمازيغية وهي احدي اللغات الافريقية الاسيوية والذي يبحث الكثير من الافراد عن دين الامازيغ.

من هم الامازيغ ويكيبيديا

يعد الامازيغ هم عبارة عن فئة وجماعة من الافراد الذين يعرفون بعضهم البعض على أساس نقاط شبه محدده والتي تتمثل في اللغة والثقافة والمجتمع بالإضافة الي الامة وهي مجموعة الاثنية والذي يطلع على الامازيغ اسم البربر أيضا والذين يسكنون في شمال القارة الافريقية في المغرب بشكل كبير وباقي دول المغرب العربي.

ما هو دين الامازيغ

يعتبر الدين الإسلامي هو الدين الأساسي والسائد لجماعة الامازيغ في قارة افريقيا وخاصة في المملكة المغربية والذين يتبعون اغلبهم الي طائفة اهل السنة والجماعة والذين يحافظون على العادات والتقاليد الخاصة بالدين الإسلامي بالإضافة الي الطقوس الإسلامية .

ديانة الامازيغ قبل ظهور الإسلام

لقد كان الامازيغ في ظهور الإسلامي يعتنقون الدين المسيحي واليهودي بالإضافة الروحانية والذين كانوا جزء كبير منهم يعتنقون الدين المسيحي والذين قاموا بالمدافعة عن محنتها والذين كانوا في تطور كبير للمسيحية الغربية وان الجماعات التي اعتنقت الديانة اليهودية هم ظهروا قبل الإسلام واقتفوا بعد الفتوحات الإسلامية.

يعتبر الامازيغ هم من الجماعات الاثنية التي توجد في شمال القارة الافريقية وخاصة في دول المغربي العربي من المغرب وليبيا والجزائر وتونس وموريتانيا ومصر وجزء الكناري، والذين يعتنق الامازيغ الدين الإسلامي مذهب اهل السنة.

السابق
من هو حكم مباراة المغرب وفرنسا
التالي
أصول اللاعب المغربي بوخلال