رائج الأن

من هو اول فريق فاز بالدوري الايطالي

من هو اول فريق فاز بالدوري الايطالي، يعتبر الدوري الإيطالي لكرة القدم هو واحد من اهم وابرز الدوريات الخمس الكبرى في كرة القدم والذي يضم الكثير من الأندية العملاقة في إيطاليا، حيث يشارك في هذه البطولة العديد من الأندية منها يوفنتوس وميلان وانتر ميلان وروما وينوى ونابولي وغيرها الكثير من الأندية التي قد حصلت على اللقب، ولكن بدأ البحث في الساعات القليلة الماضية عن أول بطل للدوري الإيطالي.

ما هو الدوري الإيطالي ويكيبيديا

يعد الدوري الإيطالي هو عبارة عن مسابقة الأعلى درجة من دوري كرة القدم والتي تختص في الأندية المحترفة في إيطاليا والتي تذم نخبة من اهم وابرز الأندية على مستوي العالم والتي انطلقت البطولة في عام 1898 ميلادي أي منذ اكثر من 124 سنة، ويعد الدوري الإيطالي هو احد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في العام.

من هو اول فريق فاز بالدوري الإيطالي

لقد اقيمت بطولة الدوري الإيطالي لأول مرة في عام 1898 ميلادي والذي استطاع نادي جنوى الفوز بالبطولة كأول متوج بلقب الدوري الإيطالي وذلك حسب ما هو مدون ومعترف به من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

  • نادي جنوى.

متى تأسس نادي جنوى الايطالي

لقد تأسس نادي جنوى الإيطالي بتاريخ السابع من شهر سبتمبر عام 1893 ميلادي والذي يقع مقر النادي في مدينة جنوة في ليغوريا في إيطاليا والذي حصل النادي على العديد من البطولات وهو اول بطل للدوري الإيطالي حيث انه يمتلك 9 بطولات من الدوري الإيطالي وحصد لقب كأس إيطاليا مرة واحدة.

  • 1893 ميلادي.

أكثر نادي حقق لقب الدوري الإيطالي

يعتبر نادي يوفنتوس الإيطالي هو صاحب الأرقام القياسية في كرة القدم الإيطالي وهو أكثر نادي حصد لقب الدوري الإيطالي عبر التاريخ وذلك برصيد 36 لقبن بينما يعد نادي ميلان الإيطالي هو احدث بطل من الدوري الإيطالي 2021-2022.

  • نادي يوفنتوس الإيطالي.

يعتبر الدوري الإيطالي هو احد الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في كرة القدم والذي أقيمت اول بطولة من دوري الإيطالي في عام 1898 ميلادي والذي استطاع نادي جنوى الحصول على اللقب.

السابق
هل إينيس راو زوجة اللاعب الفرنسي مبابي
التالي
من هو هداف الدوري الايطالي عبر التاريخ؟