رائج الأن

من هي الملقبه بايزيس كوبيا

من هي الملقبه بايزيس كوبيا، تعتبر ابزيس كوبيا هي عبارة عن احد اهم وابرز الروايات التي توجد في الوطن العربي والتي تعتبر تلك الرواية هي من الروايات الرائعة والجميلة التي قام الروائي الجزائري واسيني الأعرج بكتابتها والتي صدرت في عام 2017 ميلادي والذي قام الكاتب الجزائري واسيني الأعرج بكاتبة تلك الرواية التي تدور حول حياة الكاتبة مي زيادة.

من هي الملقبه بايزيس كوبيا

تعتبر الاديبة الفلسطينية مي زيادة هي الملقبة بايزيس كوبيا وذلك بعدما كتب عن حياتها الاديب الجزائري واسيني الأعرج والذي يعتبر الأعرج هو من اهم وابرز أعمدة الادب الجزائري والذي تم نشر تلك الرواية في عام 2017 ميلادي والذي دخلت تلك الرواية في قائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية وذلك لعام 2019 ميلادي .

من هي مي زيادة ويكيبيديا

تعد مي زيادة هي أديبة وكاتبة فلسطينية الجنسية ولدت في فلسطين بالتحديد في مدينة الناصرة بتاريخ الحادي عشر من شهر فبراير عام 1886 ميلادي وتوفيت في العاصمة المصرية القاهرة بتاريخ السابع عشر من شهر أكتوبر عام 1941 ميلادي وذلك عن عمر يناهز 55 عام، والتي تعتبر هي من اشهر الشخصيات الأدبية في الوطن العربي في التسعينيات.

ما هو أصل مي زيادة

يرجع أصول الشاعر الفلسطينية مي زيادة الي مدينة الناصرة حيث ان والدتها هي سورية الجنسية ووالدها هو الياس زيادة وهو لبناني الجنسية وولدت في الناصرة، حيث ان والدها الياس زيادة هو معلم في احدي المدارس في فلسطين والذي يهتم بتدريس اللغة العربية .

يعد مي زيادة هي الاديبة والشاعرة التي كتب عنها الروائي الجزائري واسيني الاعرج والتي تحمل الرواية اسم ( ليالي ايزيس كوبيا ) والتي تتناول هذه الرواية حياة الكاتبة والاديبة الفلسطينية مي زيادة والتي عملت مي زيادة في الصحافة وابدعت فيها ولديها الكثير من المقالات التي انتشرت في الصحافة المصرية .

السابق
من هو مغنى حفل نهائي كأس العالم قطر ٢٠٢٢
التالي
متى موعد حفلة عبدالمجيد عبدالله الرياض 2023