رائج الأن

مهندس يونانى صمم مدينة الإسكندرية، من هو

مهندس يونانى صمم مدينة الإسكندرية، من هو، تعتبر مدينة الإسكندرية هي واحدة من اهم وابرز المدن التي توجد في جمهورية مصر العربية والتي تعد هي العاصمة الثانية لجمهورية مصر العربية قديما وتعتبر مدينة الإسكندرية هي المدينة الأكبر في محافظة الإسكندرية والتي تضم هذه المدينة الكثير من المعالم الاثرية المميزة والتي يوجد بها أكبر موانئ مصر البحرية وهو ميناء الإسكندرية والذي يبحث الكثير من الافراد عن مهندس مدينة الإسكندرية.

مهندس يونانى صمم مدينة الإسكندرية، من هو

يعتبر المهندس المعماري اليوناني دينوقراطيس هو من اشهر الشخصيات المعمارية في العالم والذي كان يعمل كمستشار فني لدي الاسكندر الأكبر والذي قام بتخطيط مدينة الإسكندرية والذي قام بتخطيط مدينة الإسكندرية في عان 332 قبل الميلاد .

  • المهندس المعماري اليوناني دينوقراطيس.

لماذا سميت الإسكندرية بهذا الاسم

لقد سميت مدينة الإسكندرية التي توجد في جمهورية مصر العربية بهذا الاسم نسبة الي الاسكندر الأكبر الذي يعتبر هو أحد أهم ملوك مقدونيا الاغريق الذي كان قائد عسكري ومن الفاتحين في التاريخ والذي قام المهندس المعماري اليوناني دينوقراطيس بتخطيط مدينة الإسكندرية وسميت باسمه فهو مستشار فني لدي إسكندر الأكبر.

  • نسبة الي ملك مقدونيا الاسكندر الأكبر.

من قام ببناء مدينة الإسكندرية

لقد تعهد المهندس المعماري اليوناني دينوقراطيس ببناء مدينة الإسكندرية والذي شيطها على النمط والنظام اليوناني والذي تعمد في الشوارع الافقية وعلى الشوارع الرأسية والذي اتسعت الي مطلعتها بالصبغة العسكرية في مدينة الجد الاغريق.

  • دينوفراطيس المهندس اليوناني.

تعتبر مدينة الإسكندرية هي واحدة من اهم وابرز المدن التي توجد في جمهورية مصر العربية والذي قام ببنائها وتخطيطها المهندس المعماري اليوناني دينوقراطس الذي استطاع ان يصممها بأسلوب حديث وسميت الإسكندرية بهذا الاسم نسبة الي الاسكندر الأكبر الملك المقدوني.

السابق
من هو مؤلف الفتح الكبير
التالي
اماكن الالعاب النارية اليوم الوطني القطري 2022