رائج الأن

لماذا طلق النبي حفصة

لماذا طلق النبي حفصة ، أمر الله عز وجل المؤمنين والمؤمنات بقراءة القرآن الكريم وفهم معانية، واهتم الكثير من العلماء والمشايخ بتفسير القرآن وتوضيح جميع معانيه، والقرآن فرض على كل مسلم، ولذلك يجب علينا تخصيص وقت معين لتدبر القرآن الكريم ومعرفة أوامره ونواهيه التي يجب علينا الإلتزام فيها، وقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم في طلق حفصة ابنة الفاروق عمر بن الخطاب نتيجة لسبب معين سنتعرف عليه خلال مقالنا.

لماذا طلق النبي حفصة ولماذا راجعها

يتوجب على كل مسلم صون دينه من الشبهات، ويحدث هذا الأمر من خلال تجنب استماع الشبهات، وهذا بسبب استقرار الشبهات بالقلب وصعوبة التخلص منها، وذكر أهل العلم أن سبب طلق النبي محمد صلوات الله عليه وتسليمه للسيدة حفصة هو قيامها بإفشاء سر أسره الرسول، حيث أمن النبي محمد لحفصة على هذا السر، وفي هذا اليوم نزلت آية “وَإِذْ أَسَرَّ النَّبِيُّ إِلَى بَعْضِ أَزْوَاجِهِ حَدِيثًا فَلَمَّا نَبَّأَتْ بِهِ وَأَظْهَرَهُ اللَّهُ عَلَيْهِ عَرَّفَ بَعْضَهُ وَأَعْرَضَ عَن بَعْضٍ فَلَمَّا نَبَّأَهَا بِهِ قَالَتْ مَنْ أَنبَأَكَ هَذَا قَالَ نَبَّأَنِيَ الْعَلِيمُ الْخَبِيرُ”، وإن هذا الكلام بناءً على موقع إسلام ويب.

من هي الزوجة التي طلقها الرسول ثم ردها

حفصة بنت عمر بن الخطاب بن نفيل بن عبدالعزي هي الزوجة التي طلقها الرسول ثم ردها، وعندما طلق النبي محمد صلى الله عليه وسلم وسمع أباها عمر بن الخطاب هذا الخبر حث الثراب على وجهه وقال “وما يعبأ الله بعمر وابنته بعدها”، وهذا لأنه يعتبر أنه حقق مكسب كبير عندما قام بتزويج ابنته للنبي، وبعد ذلك نزل جبريل عليه السلام على الرسول وقال إن الله يأمرك أن تراجع حفصة رحمة بعمر.

قصة طلاق النبي لزوجته حفصة بنت عمر

أخبر النبي محمد صلوات الله عليه وتسليم حفصة بنت عمر سر من الأسرار، ولم تقم حفصة بالمحافظة على هذا السر وقامت بإفشائه، وبعد ذلك طلقها النبي، ثم نزل جبريل على الرسول وأمره بردها.

طلق النبي حفصة بسبب قيامها بإفشاء إحدى الأسرار التي أمنها عليه، وبعد وقوع هذا الطلاق نزل جبريل على الرسول وأمره أن يرجعها رأفة بحالة عمر.

السابق
ماذا قال مدرب المغرب عن العرب
التالي
نزولا عند الطلبات العديدة للمتتبعين نعيد السوال مرة اخري ما هو الشيء الذي إذا وضعناه في الثلاجة لا يبرد ابدا بل يذوب من البرد القارص و يتجمد من الحرارة المرتفعة؟