رائج الأن

متى عقدت اول بطوله كاس العالم

متى عقدت اول بطوله كاس العالم، تعتبر بطولة كاس العالم هي واحدة من اهم وابرز البطولات الخاصة بكرة القدم والتي تعد هي البطولة الأقوى على مستوي العالم في كرة القدم والتي تقام كل اربع سنوات مرة واحدة والتي تقام في هذا العالم 2022 في دولة قطر والذي وصل الي النهائي كلا من منتخب فرنسا ومنتخب الارجنتين.

متى عقدت اول بطوله كاس العالم

لقد اقيمت اول بطولة كأس العالم لأول مرة في التاريخ في عام 1930 ميلادي في الفترة ما بين 13 يوليو الي 30 يوليو عام 1930 ميلادي في الاوروغواي والذي استطاع منتخب الاوروغواي الفوز بالبطولة كأول منتخب يحقق لقب بطولة كاس العالم، والتي بلغ عدد مباريات تلك البطولة 18 مباراة اقيمت في 3 أماكن مختلف في مدينة واحدة.

  • في الفترة ما بين 13 يوليو الي 30 يوليو عام 1930.

من هو أول منتخب فاز بكأس العالم

أول منتخب في العالم يحقق بطولة كأس العالم هو المنتخب الاوروغواي وذلك عندما حصد اللقب لأول مرة في اول نسخة من كاس العالم والتي اقيمت في الاوروغواي في عام 1930 ميلادي كذلك حصد المنتخب الارجنتيني الوصافة في تلك البطولة.

  • منتخب الاوروغواي.

من هو هداف اول كاس العالم

يعد اللاعب الارجنتيني غييرمو ستابيلي هو هداف اول نسخة من بطولة كاس العالم 1930 ميلادي والذي استطاع ان يحقق 8 اهداف، حيث ان غييرمو ستابيلي هو لاعب يحمل الجنسية الأرجنتينية والذي استطاع ان يحقق الكثير من الإنجازات في كرة القدم مع الأندية والمنتخب الارجنتيني.

  • اللاعب الارجنتيني غييرمو ستابيلي برصيد 8 اهداف .

تعد بطولة كاس العالم هي احدي اهم البطولات في العالم التي تقام كل اربع سنوات مرة واحدة والتي اقيمت اول بطولة في عام 1930 ميلادي والذي حصد المنتخب الاوروغواي لقب البطولة كأول منتخب يحصد لقب البطولة الأغلى في التاريخ.

السابق
متى عقدت بطولة كأس العالم لاول مرة
التالي
لماذا لم تشارك إيطاليا في كأس العالم 2022