رائج الأن

من هو الفريق صاحب الرقم القياسي ببطولات دوري ابطال افريقيا

من هو الفريق صاحب الرقم القياسي ببطولات دوري ابطال افريقيا ، يعد دوري أبطال أفريقيا من أهم البطولات الكبرى التي تقام على المستوى القاري، وهناك عدد كبير من الأندية التي تشارك في هذه البطولة، وتتميز هذه البطولة بأنها من البطولات المشابهة إلى بطولة دوري أبطال أوروبا في جميع التفاصيل الخاصة فيها، واعتمدت هذه البطولة بواسطة الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بالإضافة إلى أن هناك مجموعة من الأندية التي فازت في هذه البطولة وحتى هذا الوقت.

دوري أبطال أفريقيا ويكيبيديا

دوري أبطال أفريقيا من الرياضات التي انطلقت من عام ألف وتسعمائة وأربعة وستين ملادي، ويقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتنظيم هذه البطولة، وكانت بداية هذه البطولات في عام ألف وتسعمائة وأربعة وستين ميلادي، كما وإن بطولة دوري أبطال أفريقيا تحصل بشكل سنوي، وهذا على عكس بطولة كأس العالم التي تحدث كل أربعة أعوام.

من هو الفريق صاحب الرقم القياسي ببطولات دوري ابطال افريقيا

يعتبر النادي الأهلي المصري هو الفريق صاحب الرقم القياسي ببطولات دوري ابطال افريقيا، وهذا من خلال فوز هذا المادي في عشرة نسخ في تاريخه، ولا يوجد هناك أي أندية سابقة حققت هذا الرقم، والمرة الأولى لفوز هذا النادي كانت في عام ألف وتسعمائة واثنين وثمانين ميلادي، بينما المرة الأخيرة هي في عام ألفين وواحد وعشرين ميلادي، وتمكن لاعبي هذا النادي من إحراز عدد كبير من الأهداف.

من هو بطل دوري ابطال افريقيا الحالي

نادي الوداد المغربي هو بطل دوري ابطال افريقيا الحالي، ويصنف هذا النادي على أنه من الأندية القوية، حيث حقق هذا النادي الفوز في هذه البطولة على حساب النادي الأهلي المصري في نهائي دراماتيكي، وفاز على الأهلي بنتيجة هدفين مقابل لا شيء بهذه المباراة، وحسين هموته هو من قاد هذا النادي للتتويج.

الفريق صاحب الرقم القياسي ببطولات دوري ابطال افريقيا هو النادي الأهلي المصري، بينما بطل دوري أبطال أفريقيا بالوقت الحالي هو نادي الوداد المغربي.

السابق
كم عدد اسيستات ميسي في مسيرته
التالي
سبب وفاة يحيى الرخاوى استاذ الطب النفسي