رائج الأن

كم عدد كؤوس العالم الارجنتين

كم عدد كؤوس العالم الارجنتين، يعتبر منتخب الارجنتين هو منتخب يمثل دولة الارجنتين في رياضة كرة القدم والذي يتولى الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم مهمة الاشراف على المنتخب الارجنتيني والذي تأسس الاتحاد الارجنتيني في عام 1893 ميلادي وقام بالانضمام الي الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا في عام 1912 ميلادي والذي يعد منتخب الارجنتين هو من اقوي المنتخبات التي توجد في العالم .

كم عدد كؤوس العالم الارجنتين

يعتبر كأس بطولة كأس العالم هو اغلي بطولة في تاريخ كرة القدم والتي تقام بطولة كاس العالم كل اربع سنوات مرة واحدة والذي استطاع العديد من المنتخبات الفوز ببطولة كاس العالم ولعل اهم تلك المنتخبات هو منتخب الارجنتين الذي استطاع ان يحقق بطولة كأس العالم ثلاث مرات طوال تاريخ البطولة وذلك في عام 1978، 1986، 2022.

من هو بطل كأس العالم 2022

يعد المنتخب الارجنتيني هو بطل بطولة كاس العالم 2022 وذلك للمرة الثالثة في تاريخ المنتخب والذي أقيم يوم امس الاحد الموافق 18 ديسمبر 2022 نهائي كاس العالم في استاد لوسيل في قطر، بين الارجنتين وفرنسان واستطاع المنتخب الارجنتيني ان يحقق لقب البطولة بعد الفوز بضربات الترجيح بعدما انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل 3-3.

كم بطولة كاس عالم تمتلك الارجنتين

لقد شارك المنتخب الارجنتيني لكرة القدم في ثمانية عشر نسخة من كأس العالم والتي كانت اول مشاركة لها في عام 1930 وهي اول بطولة لكاس العالم وحصل على الوصافة في ذلك العام، حيث حقق المنتخب الأرجنتيني اول بطولة كاس عالم في عام 1978 ومن ثم حصل على اللقب الثاني في عام 1986 ميلادي وثالث الألقاب كان في عام 2022.

يعد الارجنتين هو واحد من اهم وابرز المنتخبات التي توجد في العالم والذي يمتلك 3 القاب من بطولة كاس العالم والذي توج المنتخب الارجنتيني باللقب الثالث في هذا العالم 2022 وهي النسخة الثانية والعشرين من البطولة التي اقيمت في قطر وفاز بها الارجنتين على حساب فرنسا بضربات الترجيح في النهائي .

السابق
من هو سفير الارجنتين في قطر
التالي
بيان قبيلة بني حسن