رائج الأن

كم عدد عشيرة بني حسن في الاردن

كم عدد عشيرة بني حسن في الاردن ، تعد عشيرة بني حسن من أشهر العشائر المعروفة في الأردن، حيث يهتم المواطنين والمواطنات في المملكة الهاشمية الأردنية في معرفة أصول القبائل ونسبهم والعديد من التفاصيل الاخرى، وتضم هذه العشيرة مجموعة من العشائر التي انتشرت في الاردن، وتتميز كل عشيرة من هذه العشائر في انقسامها لمجموعة من العائلات.

بني حسن كم عشيره

إن عدد أفراد عشائر بنى حسن هو 800000، وترجع أصول هذه العشيرة إلى بني حسن أو تحالفات بنى حسن التي حصلت قبل مئات الأعوام، ومن المعروف أن بعض هذه العائلات أصولهم من الخلايلة والحسبان والزيود الكثير من العائلات الأخرى، وهناك العديد من الألقاب التي سميت فيها هذه العشيرة، وعلى سبيل المثال عشيرة المليون.

من هي ثاني اكبر عشيره في الاردن

تعتبر قبيلة عباد من ثاني أكبر العشائر في الأردن، وعدد أفراد هذه العشيرة هو أكثر من مائتين ألف نسمة، وتصنف عشائر بني حسن على أنها من أكبر العشائر في الأردن، وهذا بناءً على الدراسات التي حدثت في عام ألفين واثنين وعشرين ميلادي، ومن المعروف أن العشائر والعائلات من الأمور المهمة عند عدد كبير من العائلات الأردنية.

كم فخذ بني حسن

بنو حسن من العشائر الأردنية الكبيرة التي يعيش عدد أفرادها في ما يزيد عن سبعين قرية بالأردن، ومن المعروف أن هذه العشيرة تتفرع منها الكثير من العائلات التي انتشرت بمختلف الأماكن بالمملكة الهاشمية الأردنية، وسبب تسمية هذه القبيلة بهذا الاسم هو نسبة إلى شخص يحمل اسم حسن، وتم الاتفاق على  هذا الاسم بواسطة جميع قبائل عشيرة بني حسن.

من وين اصل عشيره بني حسن

اصل عشيره بني حسن هو بنى معقل الذين ذكروا بكتاب وصف أفريقيا، حيث يبلغ عدد صفحات هذا الكتاب ثلاثة وخمسين صفحة، وتتميز هذه العشيرة باحتوائها إلى تعداد سكاني كبير.

يتجاوز عدد عشيرة بني حسن في الاردن ثمانمائة ألف شخص، وحصلت هذه القبيلة على مستوى كبير من الشهرة نتيجة احتوائها على مجموعة من الأشخاص المهمين في المملكة الهاشمية الأردنية.

السابق
من هم شهداء الاردن اليوم
التالي
ما هي ديانة أنتونيلا روكوزو ويكيبيديا