رائج الأن

ناصر ابو حميد من اي بلد

ناصر ابو حميد من اي بلد، يعتبر ناصر أبو حميد هو احد الاسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والتي أعلنت مصادر إعلامية فلسطينية صباح يوم امس الثلاثاء الموافق 20 ديسمبر 2022 بالإعلان عن وفاته في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذي شكل خبر وفاته حالة من الحزن والاسى في الشارع الفلسطيني بالإضافة الي موجة غصب عالي في صفوف الفلسطينيين لوفاته.

من هو ناصر أبو حميد ويكيبيديا

يعد ناصر أبو حميد هو أسير فلسطيني الجنسية ولد في فلسطيني بالتحديد قطاع غزة مخيم النصيرات بتاريخ الخامس من شهر أكتوبر عام 1972 ميلادي وهو من عائلة فلسطينية الأصل تعود بأصولها الي قرية السافرية قصاء مدينة يافا حيث ان ناصر أبو حميد هو أحد كواد حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الذي التحق في صفوفها في منتصف الثمانينات.

ناصر أبو حميد من أي بلد

الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد هو من بلدة السافرية قصاء مدينة يافا جاءت عائلته الي قطاع غزة وسكنت في مخيم النصيرات وانجبت في هذا المخيم ناصر ومن ثم انتقلت عائلته للعيش في الضفة الغربية وقطنت في مخيم الأمعري قضاء رام الله .

  • من بلدة السافرية قضا يافا وولد في مخيم النصيرات في غزة واستقرت عائلة في رام الله في مخيم الأمعري.

ما هو سبب وفاة ناصر أبو حميد

يعود سبب وفاة الأسير الفلسطيني ناصر أبو حميد الي ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الإهمال الطبي حيث ان الأسير ناصر أصيب في شهر يوليو عام 2021 بسرطان الرئة والذي تم اجراء له عملية جراحية لاستئصال المرض وقامت إدارة السجون بإعادة الي السجن مرة اخري قبل ان يتعافى مما ادي ذلك الي معاناه من الالتهابات الشديدة ودخل في غيبوبة وتوفي في مستشفى اساف هروفيه الإسرائيلي يوم امس الثلاثاء 20 ديسمبر 2022.

يعد ناصر أبو حميد هو احد كوادر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح والذي انضم الي تلك الحركة في عام 1986 ميلادي وكان مرافق للعديد من الشخصيات الفلسطينية البارزة مثل مروان البرغوثي، حيث تم اعتقال ناصر أبو حميد أكثر من مرة وكان اخرها في عام 2002 وتم الحكم عليه بالسجن المؤبد سبع مرات وخمسون عام وتوفي في السجن في العام الحالي.

السابق
ما هو الوسام الملكي في المغرب
التالي
الشك اليقين كلمات متقاطعة لغز 23