رائج الأن

حتى الشوكة يشاكها المؤمن اسلام ويب

حتى الشوكة يشاكها المؤمن اسلام ويب، يوجد الكثير من الأحاديث التي وضحها النبي محمد صلي الله عليه وسلم من قبل من أجل تعريف المسلمون في عليهم من حقوق وما عليهم من واجبات أيضا من أجل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ومن أبرز تلك الأحاديث حتى الشوكة يشاكها المؤمن إسلام ويب.

حتى الشوكة يشاكها المؤمن اسلام ويب

يوجد الكثير من الأحاديث التي تبين وتوضح اجر المسلم الصابر علي الأذى والابتلاء والأمراض من الله سبحانه وتعالى، وقد يصيب الله سبحانه وتعالى المسلم في طينا ببعض من الأرض كي يشوف العبد المسلم يتحمل ويشكر الله سبحانه وتعالى علي ما ابتلاه، الأحاديث التي بين صبر المؤمن علي الابتلاء ما يلي وهو:

  • فعن أبو هريرة رضي الله عنه قال” قال رسول الله صل الله عليه وسلم” ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا اذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه” فالصبر على الابتلاءات والمرض له ثواب وأجر عظيم عند الله تعالى.

شرح حديث ( ما يصيب المؤمن من وصب ولا نصب ولا سقم ))

قال رسول الله صل الله عليه وسلم” ما يصيب المسلم من نصب ولا وصب ولا هم ولا حزن ولا اذى ولا غم حتى الشوكة يشاكها الا كفر الله بها من خطاياه” في الصبر على الابتلاءات والمرض له ثواب وأجر عظيم عند الله تعالى، وهو من الأحاديث التي تبين أجر المسلم التي يصاب بأي أذى سواء كان حزن او مرض او اذى في الدنيا و صبر وحمد الله سبحانه وتعالى ينال الأجر من الله الكريم.

عجباً لأمر المؤمن أمره كله خير إسلام ويب

عندما يتعرف المؤمن إلى أي نوع من انواع الاذي يجب ان يشكر ويحمد الله سبحانه وتعالي من أجل ان يحصل علي الأجر والثواب من  قال تعالي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله خير وليس ذاك لأحد إلا للمؤمن إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له.
يجب ان يترك المؤمن الامور كلها الى الله سبحانة وتعالي الكريم من أجل ان يحصل علي الأجر والثواب من الله تعالى، يجب ان يشكر الله الكريم علي السراء والضراء.
السابق
حرم على النار كل هين لين اسلام ويب
التالي
من هو الفنان كمال سليمان ويكيبيديا