رائج الأن

كم منتخب شارك مره واحده على الأقل بكاس العالم

كم منتخب شارك مره واحده على الأقل بكاس العالم، تعتبر بطولة كاس العالم هي واحدة من اهم وابرز البطولات التي توجد في كرة القدم وهي اغلي بطولة في التاريخ والتي يتم اقامتها  بالتواتر كل اربع سنوات مرة واحدة حيث يشارك في بطولة كاس العالم 32 منتخب من مختلف الدول العربية والأجنبية والذي يعد المنتخب الارجنتيني هو اخر بطل لبطولة كأس العالم 2022 التي اقيمت في قطر.

كم منتخب شارك مره واحده على الاقل بكاس العالم

يبحث الكثير من عشاق كرة القدم عن المنتخبات التي شاركت مرة واحدة على الأقل في بطولة كاس العالم عبر التاريخ حيث يذكر ان عدد تلك المنتخبات ما يقارب 79 منتخب من مختلف دول العالم والذي يمتلك العديد من المنتخبات سجلات مميزة ورائعة في المشاركات في هذه البطولة الأغلى في تاريخ كرة القدم في العالم.

  • 79 منتخب .

من هو أول منتخب حصد كأس العالم

لقد اقيمت بطولة كاس العالم لاول مرة في التاريخ في عام 1930 في الاوروغواي وذلك بمشاركة 13 منتخب حيث استطاع منتخب الاوروغواي ان يحصد لقب بطولة كاس العالم لأول مرة في تاريخ المسابقة بينما حصد المنتخب الارجنتيني وصافة البطولة.

  • منتخب الاوروغواي وذلك في عام 1930 ميلادي وهي اول بطولة لكأس العالم في التاريخ.

أكثر منتخب حصد كأس العالم

يعد المنتخب البرازيلي لكرة القدم هو صاحب الرقم القياسي لعدد مرات الفوز ببطولة كأس العالم وذلك بواقع 5 القاب والذي حققهم في عام ( 1958، 1962، 1970، 1994، 2002 ) حيث يذكر ان المنتخب البرازيلي أيضا هو المنتخب الوحيد الذي لم يغيب عن أي نسخة من بطولة كاس العالم عبر التاريخ وشارك في 22 نسخة لبطولة كاس العالم.

  • المنتخب البرازيلي لكرة القدم وذلك بواقع خمسة ألقاب.

يعد بطولة كاس العالم هي احدي بطولات كرة القدم في التاريخ والتي بدأت في عام 1930 ميلادي ويشارك في بطولة كاس العالم العديد من المنتخبات من مختلف الدول والقارات حيث يبلغ عدد المنتخبات التي شاركت مرة واحدة على الأقل في بطولة كاس العالم في التاريخ ما يقارب تسعة وسبعون منتخب من دول وقارات العالم.

 

السابق
كم منتخب شارك مره واحده على الاقل في كاس العالم 2022
التالي
هل اختبار المحوسب اسهل من الورقي