رائج الأن

ما هو أصل عائلة الجربا من قبيلة شمّر وسبب تسمية الجرباء

ما هو أصل عائلة الجربا من قبيلة شمّر وسبب تسمية الجرباء، يوجد الكثير من القبائل العربية التي سكنت في شبه الجزيرة العربية وايضا في المملكة العربية السعودية والبعض من الدول العربية، ومن ابرز تلك القبائل وهي قبيلة شمر وكان يوجد داخل قبيلة شمر الكثير من العائلات ومن أبرز تلك العائلات عائلة الجربا، ويسأل البعض من الأفراد عن ما هو أصل عائلة الجربا من قبيلة شمر وسبب تسمية الجرباء.

ما هو أصل عائلة الجربا من قبيلة شمّر وسبب تسمية الجرباء

يسأل الكثير من الأفراد علي مواقع التواصل الاجتماعي عن ما هي عائلة كاربا، عائلة الجربا هي إحدى العائلات الكبيرة التي استقرت في عدة مناطق عربية من الوطن العربي منذ مئات السنين ، وقد ذهب بعض أفراد هذه العائلة إلى بلاد الشام ، وتحديداً الدولة السورية ، بالإضافة إلى المملكة العربية السعودية، عائلة كاربا الموجودة في المملكة السعودية ودول الخليج العربي اشتهر أفراد هذه العائلة بخبرتهم الكبيرة في التجارة والزراعة منذ العصور القديمة ، فضلا عن وصناعاتهم الحرفية ونقل البضائع من مدينة إلى أخرى. التي حققت التنمية والتقدم داخل البلاد في ذلك الوقت.

قبيلة شمّر وسبب تسمية الجرباء

يهتم الكثير من الأفراد التعرف علي عائلة الجربا من اي قبلة في الوطن العربي، تستمد عائلة الجربا أصولها من قبيلة شمر التي تعتبر من أكبر قبائل عدنان العربية التاريخية التي عاشت وتطورت في البعض من الدول العربية، ثم انتشر عدد من العائلات والقبائل التابعة لتلك القبيلة في مناطق ودول مختلفة  في العالم العربي مثل سوريا والسعودية والكويت وعمان.

أبرز شيوخ عائلة الجربا

عائلة الجربا تعتبر من أهم العائلات التي سكنت في شبه الجزيرة العربية والبعض من الدول العربية، وهي من العائلات التي تمتلك عدد كبير من المشايخ علي مدار التاريخ من ابرز مشايخ تلك العائلة وهم:

  • حميدي دهام الجربا.
  • عجيل الياور الجربا (حاكم الصوبين).
  • عبدالكريم صفوق الجربا (ابو خوذه).
  • مطلق الجربا.
  • عبدالعزيز المطلق الجربا.

عائلة الجربا من أبرز العائلات التي سكنت في شبه الجزيرة العربية وفي البعض من الدول العربية وهي تعتبر من ضمن عائلات قبيلة شمر.

السابق
من هي نسرينا فتاة الاعلانات
التالي
لماذا لا يحتفل المسلمون بالكريسماس