رائج الأن

لماذا اقسم الله بالعصر في سورة العصر

لماذا اقسم الله بالعصر في سورة العصر، يعتبر القران الكريم هو كتاب الله سبحانه وتعالي والذي انزله الله سبحانه وتعالي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم من اجل هداية البشر وإخراج الناس من الظلمات الي النور ومن الكفر الي الايمان، والذي يعتبر القران الكريم هو المصدر الأول من مصادر التشريع الإسلامي والذي يستمد الاحكام الشريعة من القران الكريم .

سورة العصر مدينة ام مكية

تعتبر سورة العصر هي احدي سور القران الكريم المكية والتي تبلغ عدد آياتها 3 والتي تأتي في ترتيبها 103 في المصحف الشريف والذي بدأت سورة العصر بأسلوب قسم حيث قال الله سبحانه وتعالي ( والعصر ) حيث سميت هذه السورة بسورة العصر لان أول الآية منها قسم بالعصر.

لماذا اقسم الله بالعصر في سورة العصر

لقد أقسم الله سبحانه وتعالي بالعصر في سورة العصر للتأكيد على أهميتها وبيان مقامه فهو العبرة التي يجب ان يعتبر منها كل انسان في كل وقت وزمان قبل موته، حيث ان العصر هو الزمان الذي يعيش فيه الانسان والذي يعد العصر هو الذي يجب على الانسان ان يقوم باستغلاله بالأعمال الصالحة والايمان بالله سبحانه وتعالي والتمسك بالصبر والحق.

ما هو فضل سورة العصر

تعتبر سورة العصر هي من السور التي توجد في القران الكريم والتي لها فضل كبير جدا حيث انها قامت بشمول جميع علوم الانسان والذي لها فضل كبير جدا والذي اقسم الله سبحانه وتعالي بالعصر لأهمية العصر الذي نعيش فيه .

يعتبر القران الكريم هو احد اهم وابرز الكتب السماوية التي انزلها الله سبحانه وتعالي والذي نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم والذي يتكون القران الكريم من 114 سورة قرانيه كريمة والتي تنقسم الي سور مكية واخري مدينة والذي يعد القران الكريم هو المصدر الأول من مصادر التشريع الإسلامي.

السابق
لماذا لا يحتفل المسلمون بالكريسماس
التالي
أي نادي فاز بأكبر عدد من ألقاب دوري أبطال أوروبا