رائج الأن

لماذا خبأ الله موعد قيام الساعة

لماذا خبأ الله موعد قيام الساعة، أرسل الله سبحانه وتعالي الكثير من الأنبياء والرسل وكان آخرهم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم من أجل هداية الناس وتعليم الناس القرآن الكريم والسنة النبوية وايضا من اجل اخراج الناس من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد وايضا من أيضا الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويسأل البعض من الأفراد عن لماذا خبأ الله موعد قيام الساعة.

لماذا خبأ الله موعد قيام الساعة

أمر الله سبحانه وتعالى الناس عبادته من أجل ا ينالو علي الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى، ويرغب البعض من الأفراد التعرف علي لماذا خبأ الله موعد قيام الساعة وبحسب الكثير من العلماء المسلمين خبأ الله موعد قيام الساعة من أجل ان يميز بين المحسن من المسيء، ويكون العبد على حذر من أمرها، ويجتهد في فعل الصالحات، ويحرص على مزيد التقرب من الله سبحانه وتعالى كي ينال الأجر والثواب ، قال سبحانه في محكم كتابه (إِنَّ السَّاعَةَ آتِيَةٌ أَكَادُ أُخْفِيهَا لِتُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا تَسْعَى).

موعد يوم القيامة

بعث الله عز وجل النبي محمد صلي الله عليه وسلم من أجل تعليم الناس الصالحات والابتعاد عن الظلمات، ويعتبر يوم القيامة وهو يوم الحساب التي يجزى الله سبحانه وتعالى كل عبد علي ما عمل في الحياة الدنيا، ويسأل البعض من الأفراد التعرف علي موعد يوم القيامة، ولم يخبر النبي محمد صل الله عليه وسلم الناس عن يوم القيامة كي يعمل كل عبد علي الكثير من الصالحات التي تجعله من أهل الجنة.

الحكمة من عدم معرفة موعد الموت

من أهم الأشياء التي لا يمكن ان يتوقعها ولا يعرفها الإنسان هو موعد الموت،وهناك الكثير من الحكمة من عدم معرفة موعد الموت ولعل من أبرزها انشغال العبد المسلم بكثير من الأعمال الصالحة طول حياة كي ينال الأجر والثواب من الله سبحانه وتعالى.

لماذا خبأ الله موعد قيام الساعة وخبا الله عز وجل موعد الساعة من أجل أن يميز العبد الصالح من العبد المفسد وأيضا من أجل اجتهاد كل مسلم.

السابق
من هي اول دولة تدخل السنة الجديدة واخر دوله
التالي
ما هي اهداف ثورة يوليو 1952