رائج الأن

من هم القبيسيات في دمشق

من هم القبيسيات في دمشق، تعتبر القبيسيات هي واحدة من اهم وابرز المنظمات والجماعات الدعوية النسائية التي توجد في العالم العربي والتي توجد في العاصمة السورية دمشق والذي يبحث الكثير من الافراد عن بعض المعلومات عن القبيسيات التي تعد هي من اهم وابرز المنظمات والجماعات الدينية الإسلامية.

ما هي القبيسيات ويكيبيديا

تعد القبيسيات هي منظمة وجماعة دعوية نسائية إسلامية تم تأسيسها وبداية نشاطها الدعوي في أوائل الستينيات بالتحديد في عام 1960 ميلادي والتي كانت منيرة القبيسي هي مؤسسة هذه الجماعة والتي انتشرت هذه الجماعة في العديد من الدول والمناطق منها الخليج العربي واليمن وأوروبا وامريكا بالإضافة الي استراليا .

من هي مؤسسة جماعة القبيسيات

تعد منيرة القبيسي هي مؤسسة جماعة القبيسيات والتي ولدت في العاصمة السورية دمشق في عام 1933 ميلادي والتي توفيت أيضا في العاصمة السورية دمشق بتاريخ السادس والعشرين من شهر ديسمبر عام 2022 وذلك عن عمر يناهز 89 عام والتي توفيت اثر صراع طويل مع المرض.

سبب وفاة مؤسسة جماعة القبيسيات

لقد ضجت مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية من مساء يوم امس الاثنين الموافق السادس والعشرين من شهر ديسمبر / كانون الأول 2022 بخبر وفاة مؤسسة جماعة القبيسيات السورية وهي منيرة القبيسي وذلك عم عمر يناهز 89 عام وذلك بعد صراع طويل مع المرض.

هل القبيسيات معترف بها من قبل الدولة السورية

لقد قامت الدولة السورية في ظل حكم الرئيس السوري بشار الأسد في عام 2003 ميلادي بالاعتراف بالجماعة والتي سمح لها بممارسة كافة الأنشطة بشكل علني في كافة المساجد في الجمهورية السورية والتي كانت المجموعة للنساء فقط والتي تعد هي جزء من حركة الصحوة الإسلامية في سوريا والتي تدعو الي الإسلام غير السياسي .

تعد القبيسيات هي واحدة من اهم الجماعات الإسلامية الدعوية التي توجد في العالم والتي تقوم بالدعوة الي الإسلام الغير سياسي والتي تهدف تلك الجماعة الي تعليم الشابات والفتيات السوريات على القران الكريم وعلوم الحديث الشريف والتفسير بالإضافة الي القيم والتقاليد الخاصة بالدين الإسلامي.

السابق
اكبر كنيسة في العالم هي كنيسة
التالي
من هم القبيسيات في سوريا