رائج الأن

ما الطرق المستخدمة لتحلية مياه البحر في غزة

ما الطرق المستخدمة لتحلية مياه البحر في غزة، يعتبر قطاع غزة هو احد ابرز المدن التي توجد في فسطين وهي مدينة ساحلية تطلع على ساحل البحر الأبيض المتوسط والتي لجأ المواطنين والحكومة في قطاع غزة الي ابتكار الية جديدة من اجل تحلية مياه البحر الشديدة الملوحة من اجل استخدامها مرة اخري من اجل الشرب والذي يبحث الكثير من المواطنين عبر محركات البحث عن اسم الطريقة التي استخدمت في تحلية مياه بحر غزة.

ما الطرق المستخدمة لتحلية مياه البحر في غزة

لقد قام احد الباحثين في فلسطين بالتحديد من مدينة غزة بابتكار طريقة جديدة لتحلية مياه البحر الأبيض المتوسط بحيث يتم ذلك عن طريق تقنية نانو فلتر الذي تم استخدام تلك التقنية في الجهاز المصمم خصيصا من اجل تحلية مياه البحر الأبيض المتوسط لتصبح مياه صالحة للشرب في ظل الشح الكبير في المياه الصالحة للشرب في قطاع غزة.

كم محطة تحلية لمياه البحر توجد في غزة

توجد في مدينة غزة محطات لتحلية مياه البحر الأبيض المتوسط لكي تصبح صالحة للشرب والتي تتم باستخدام تقنية التناضح العكسي والتي تحتاج تلك المحطات الي كميات كبيرة جدا من الطاقة لكي تعمل بشكل جيد حيث ان القطاع يعاني في الوقت الحالي من ازمة كبيرة جدا من انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة جدا منذ سنوات.

من هو مخترع جهاز تحلية مياه البحر

يعتبر جهاز تحلية مياه البحر هو احد الأجهزة الذي قام أبو عاصي بصناعته لتحلية مياه البحر وهو جزء من رسالة الماجستير بالجامعة الإسلامية في قطاع غزة والذي يتميز الجهاز الذي صنعه أبو عاصي بانه يعمل على توفير الطاقة والذي تنخفض تكلفة التحلية مقارنة مع المحطات التي تستخدم تقنية التناضح العكسي في تحلية المياه.

يعاني قطاع غزة في فلسطين من مشكلة شح المياه الصالحة للشرب حيث ان هناك الكثير من الباحثين في قطاع غزة قاموا بأنشاء محطات لتحلية مياه البحر ( بحر الأبيض المتوسط ) وذلك من اجل استخدامها في الشرب والذي يوجد العديد من التقنيات التي تستخدم في تحلية المياه منها تقنية التناضج العكسي .

السابق
مرض حسام جنيد الفنان السوري
التالي
من هو عمرو السولية وزوجته واولاده