يوضح التمثيل بالنقاط المسافة من السكن إلى المدرسة بالكيلومترات لعدد من الطالبات. ما المسافة التي يبعدها سكن اكثر عدد من الطالبات عن المدرسة؟

يوضح التمثيل بالنقاط المسافة من السكن إلى المدرسة بالكيلومترات لعدد من الطالبات. ما المسافة التي يبعدها سكن اكثر عدد من الطالبات عن المدرسة؟  ، تتم عملية المقارنة في الرياضيات بين مختلف الكميات الحسابية المختلفة ، من المسافات ، والاطوال وغيرها من الكميات الاخرى ، وتعتمد عملية المقارنة بشكل مبدئي على تعلم الاعداد التكرارية وكيفية تمثيلها سواء على شكل أعمدة أم على شكل نقاط . 

كيفية المقارنة لتحديد المسافة التي يبعدها أكثر عدد من الطالبات 

التمثيل بالنقاط يتم من خلاله توضيح الكمية والمسافة التي تكررت اكثر من مرة عن مكان المدرسة ، وبالتوضيح فان عملية التمثيل التكراري تساهم في جعل طريقة العرض أفضل وتسهيل ايجاد القيمة الاكبر والقيمة الاصغر . 

طرق تمثيل البيانات المختلفة 

هناك العديد من طرق تمثيل البيانات ، والتي يعد من أبرزها تمثيل البيانات بالنقاط ، أو تمثيل البيانات على شكل أعمدة ، أو تمثيل البيانات على شكل مخطط هرمي ، وهذا التمثيل يساعد الشخص في طريقة المقارنة بين مختلف أنواع البيانات . 

حل سؤال يوضح التمثيل بالنقاط المسافة من السكن إلى المدرسة بالكيلومترات لعدد من الطالبات. ما المسافة التي يبعدها سكن اكثر عدد من الطالبات عن المدرسة؟ 

  • الاجابة هي ج)  2 
أفضل إجابة
  • الاجابة هي ج)  2 
السابق
العدد ۲ هو عدد زوجي أولي عدد فردي أولي عدد زوجي غير أولي عدد فردي غير أولي
التالي
العدد (٤ بلايين و ٧٦ مليونا و ۸٥٠ ألفا) بالصيغة القياسية (1 نقطة) بكل الاحترام والتقدير … بالصيغة القياسية؟