رائج الأن

هل يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة 2022

هل يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة 2022، تعد المدارس الثانوية من أهم المراحل التي تفصل في حياة الكثير من الطلاب، وتعمل وزارة التربية والتعليم علي توفير جميع الإمكانيات التي تساعد الطلاب في الثانوية العامة من أجل الحصول علي المعدلات العالية، ويرغب الكثير من الطلاب والطالبات التعرف على هل يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة.

هل يوجد تحسين مجموع في الثانوية العامة

يتلخص نظام التحسين في المدرسة الثانوية في إمكانية أن يتقدم الطالب لامتحان مرتين في مادة أو مادتين إذا كانت النتيجة الإجمالية التي حصل عليها غير مرضية له، وذلك من أجل الحصول على درجة أفضل في تلك المواد من خلال ذلك النظام، تتم عملية تحسين درجة الامتحان في أغسطس ، بحيث إذا تم تطبيق نظام التحسين  يمكن للطالب الحصول على الدرجة المطلوبة في الفرصة الثانية.

ما هي الثانوية العامة

الثانوية العامة هي المؤهل الرئيسي لدخول الجامعات والمؤسسات العليا في معظم الدول العربية، وتكون المدة المرحلة أربع سنوات (أو سنتان في بعض البلدان)، يمكن لطالب المرحلة الثانوية أن يختار المواد التي يدرسها من خلال تخصصه المختار: علمي أو أدبي. يوجد في بعض البلدان تخصصات إنسانية واجتماعية وتمريضية وأنظمة معلومات وتجارة وصناعة وزراعة ورياضية تخصصات تكنولوجية واقتصادية.

إعادة الثانوية العامة لتحسين المجموع

وفي الأيام الأخيرة  كانت هناك دعوات عديدة للعودة إلى نظام تحسين المدارس الثانوية  حيث تم تنفيذه في التسعينيات في عهد الدكتور حسين كامل بهاء الدين لكن مصدرا أكد أن ذلك يرجع إلى تعديل تشريعي التي يحتاج إلى موافقة مجلس النواب.

وفقا لقانون التعليم الثانوي العام في مصر لا يحق للطالب الذي يحصل على درجة النجاح في الصف الثالث الثانوي إعادة عام من أجل زيادة المعدل إلى درجة تسمح له بالالتحاق بالكلية التي يختارها.

 

السابق
سبب تخريب نورد ستريم تسريب الغاز منه
التالي
اسباب وفاة أحمد الشيبة العازف اليمني