رائج الأن

متى يبدأ التوقيت الشتوي في سوريا 2022

متى يبدأ التوقيت الشتوي في سوريا 2022، فصل الشتاء من الفصول المحببة لدى الكثير من الأشخاص تتبع الحكومة السورية وبعض الدول العربية سياسة التوقيت الصيفي والشتوي، حيث تحرك الساعة إلى الأمام 60 دقيقة أو إلى الخلف 60 دقيقة ، على الرغم من مطالب العديد من الأطراف بأن يكون الوقت موحدا على مدار العام، بسبب حالة الارتباك الناجم عن هذه المشكلة.

متى يبدأ التوقيت الشتوي في سوريا

وبحسب ما أعلنته هيئة رئاسة مجلس الوزراء السوري ، علما أن التوقيت الصيفي بدأ رسميا صباح يوم الجمعة 29 آذار ، ويكون موعد الشتاء في سوريا 2022 يبدأ يوم الجمعة الأخير من شهر تشرين الأول من العام الجاري، تشهد سوريا منذ سنوات عدة أحداث استثنائية بسبب الحرب الدائرة بين النظام السوري وجماعات متطرفة أخرى لا تزال تسيطر على عدة مناطق ، وقد لا تخضع هذه المناطق للعمل في التوقيت الشتوي 2022.

متى يبدأ التوقيت الصيفي في مصر 2022

فصل الصيف أيضا من الفصول المفضلة لدي الكثير  وكان العمل بالتوقيت الصيفي صباح يوم الجمعة 25 أذار حسب التوقيت الصيفي الحالي لعام 2022 وفقا لهذا الوقت سيتم تحريك الساعة للأمام لمدة ساعة واحدة وسيبدأ الانتقال الى التوقيت الصيفي في الساعة الثانية صباحا، ويكون التوقيت الصيفي حتى 30 أكتوبر 2022 من هذا العام.

التوقيت الشتوي في مصر

مع بدء انخفاض درجة الحرارة في جمهورية مصر العربية تدريجيا ، تسببت في فرحة وسعادة عشاق هذا الموسم، وبحسب حسابات فلكية في مصر تحدد المواعيد الدقيقة لبداية ونهاية فصل الشتاء  في عام 2022، ويبدأ فصل الشتاء في مصر الثلاثاء 21 ديسمبر، ويستمر 88 يوما وينتهي فصل الشتاء رسميا في 20 مارس 2022.

سوريا من الدول العربية التي تعاني الكثير من الحروب ومخالفات الحرب، وهي تعتبر من الدول العربية التي تعمل في نظام التوقيت الصيفى وايضا بتوقيت الشتوي.

السابق
متى يتم تاخير الساعة في سوريا التوقيت الشتوي
التالي
متى موعد تغيير الساعة في لبنان ٢٠٢٢