رائج الأن

ماهي مهام مراقب المساجد نساء

ماهي مهام مراقب المساجد نساء، المساجد هي بيوت الله عز وجل التي نقوم بتقديم الكثير من الخدمات لها وهي الواجبات التي نص عليها الدين الاسلامي لعملها في بيوت الله عز وجل، حيث يعتبر المسجد بيت من بيوت الله عز وجل والتي يرفع فيها اسم الله ومكان للتعبد والتزهد في الله سبحانه وتعالى وهو من الاماكن التي يجتمع فيها المسلمين في المناسبات الدينة والصلوات الخمس التي يؤديها المسلم في المسجد.

مهام مراقب المساجد نساء هي

تقوم وزارة الشؤون الاسلامية في المملكة العربية السعودية بالكثير من المهام والوظائف المهمة التي يتم من خلالها دراسة المتغيرات التي يتم من خلالها عمل الكثير من الانشطة التي تضمن سير المساجد وفق الخطط التي وضعتها الوزارة والتي تضمن من خلالها القيام بالمحافظة على المسجد وعلى المقتنيات التي توجد في المسجد والتي تم من خلالها تقديم الخدمات للمصلين في بيت الله عز وجل.

المهام الرئيسية لوظيفة مراقب المساجد نساء

من الجدير بالذكر أنه يوجد الكثير من المهام التي قامت بتحديدها وزارة الشؤون الاسلامية لموظفي المساجد والتي يوجد منها مراقبي المساجد فئة النساء والتي من مهامها المحددة هو القيام بالمحافظة على الامن في المسجد ومنع الشغب وترتيب الحضور في المسجد والقيام برفع التقارير للوزارة عن الاحتياجات التي يحتاجها المسجد والقيام بالمحافظة على الاثاث في المسجد والقيام بمتابعة عمل امام المسجد للتاكد من التزامة في مواعيد الصلوات.

ماهي الشروط التي يجب أن تتوفر في مراقب المساجد نساء

الشروط التي يجب أن تتوفر في المتقدمين لوظيفة مراقبي المساجد فئة النساء وهي أن لا يقل عمرها عن 18 سنة وأن تكون المتقدمة سعودية الجنسية وعدم وجود امراض لدى المتقدمة وخلوها من المشاكل الصحية وأن تكون المتقدمة حسنة السلوك والسمعة وأن تكون حاصلة على شهادة الثانوية العامة على الاقل ولا يوجد لها وظيفة اخرى في القطاعين الحكومي والخاص وأن يكون سجل المتقدمة خالي من الجرائم في المجتمع السعودي.

 

ماهي مهام مراقب المساجد نساء

  1. رفع تقارير يومية بمختلف احتياجات ومتطلَّبات المسجد والحفاظ على السلم ضمن المسجد ومنع الشغب.
  2. تسليم الخطب لخطباء المسجد وتوجيههم حسب المسارات المُعلن عنها من قبل الوزارة والتأكد من نظافة المسجد والإشراف على عمل عمال النظافة يوميًا.
  3. المحافظة على أثاث المسجد ومرافقه
  4. متابعة عمل إمام المسجد للتأكد من التزامه بإجراءات الوزارة إلى جانب متابعة عمل كل من المؤذن وخادم المسجد.
  5. تسليم التعميمات الصادرة عن وزارة الشؤون الإسلامية إلى منسوبي المساجد.

 

 

السابق
من هي لبنى مشلح زوجة قيس الشيخ نجيب
التالي
ماهو اسم عشبه الشمر بالعراقي