رائج الأن

لماذا يدعو الدين الاسلامي الى التسامح والتعاون

لماذا يدعو الدين الاسلامي الى التسامح والتعاون، يدعو  الدين الاسلامي الي الالمر بالمعروق والنهي عن المنكر، وارسل الله سبحانه وتعالي الانبياء صلي الله عليهم وسلم واخرهم سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم من أجل ارضاد الناس واخرج العباد من عبادة العباد الي عبادة رب العباد، ويدعو الاسلام اي التعاون والتسامح من أجل بناء مجتمع كريم وقوي والنصر وايضا من أجل القدرة علي الاعداء.

يدعو الدين الاسلامي الى التسامح والتعاون لماذا

يدعو الدين الاسلامي الى التسامح والتعاون من أجل النصرة علي الاعداء ومن أجل الحصول هلي الاجر والثواب من الله سبحانه وتعالي، الاسلام دين التسامح والمحبة والسلام، قال الله تعالى: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللهِ وَمَلاَئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ)، ويعد الدين الاسلامي من أجمل وأكرم الادين في العالم، وللتسامح قيمة كبرى في الإسلام، فهو نابع من السماحة بكل ما تعنيه الكلمة من حرية ومساواة ومن غير تفوق جنسي أو تمييز عنصري. والإسلام يدعو إلى الاعتقاد بجميع الدينات، والتسامح يعني الاعتراف بالآخر. ويعني في ما يعني الاحترام المتبادل والاعتراف بالحقوق والحريات الأساسية للآخرين.

أحاديث تدل علي التسامح

يوجد الكثير من الاحادص التي ذكرها نيسنا محمد عليه أفضل الصلاه واسلام من أجل ارشاد الناس الي التسامح، ويرغب البعض من الافارد الترع فعلي احايص تدل علي التسامح ومن تلك الاححايث ما يلي:

  • عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إن اللَّهَ -تعالى- عفوٌّ يُحِبُّ العَفوَ).
  • عن سهل بن سعد الساعدي وعبد الله بن جعفر -رضي الله عنهما- قالا: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (أحسنوا إلى مُحسنِ الأنصارِ، واعفوا عنْ مسيئِهم).
  • عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- قال: (أنَّ رجلًا أتى رسولَ اللهِ -صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ- فقال: يا رسولَ اللهِ إنَّ لي خادمًا يسيءُ ويَظلمُ أفأَضربُه؟ قال: تعفو عنه في كلِّ يومٍ سبعين مرةً).

الاسلامي يدعو التعاون

قال الله سبحانه وتعالي {وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإثْمِ وَالْعُدْوَانِ..}، يدعو الإسلام إلى التعاون والتكامل بين الحضارات ويرفض الصراعات التي تهدف إلى إشعال الحروب بين الأمم والشعوب بهدف فرض حكم وسيطرة القوى الكبرى على الشعوب الصغيرة والضعيفة، والتنافس والصراع يسعيان للقتال والتخلص من الآخر لتطهير الحياة من الشر والقضاء على الفساد.

أمر الله تعالي سيدما محمد عليه السلام نشر التسامح والتعاون بين العاد من أجل الوصل الرحمة بينهم، وكان النبي عليه أفضل الصلاه من أروع اامثلة في العطاء والتسامح والتعاون، وكان النبي عليه أفضل الصلاه يسامح المسلمين وغير المسلمين.

السابق
من هو عبد الوهاب الرشيد وزير المالية الكويتي
التالي
لماذا نرى السماء زرقاء وكيف تبدا على الكواكب الاخرى