رائج الأن

اكتب فقره موظفا الكلمات الاتيه حلب القلعه جامعه اسواق صناعه

اكتب فقره موظفا الكلمات الاتيه حلب القلعه جامعه اسواق صناعه، تعتبر مدينة حلب من أجمل المدن العربية وهي تقع في سوريا، وبعد انداع الحرب الاهلية في سوريت كان هناك سبب كبير من السكان خروج من حلب اي بعض الدول الاوربية، من أجل العيش بيلام وتعتبر مدينة حلب من أجمل المدن السياحية غي العالم العربي ويوجد فيه الكثير من الاماكن الثراثية القديمة.

نبذة عن مدينة حلب

حلب هي مدينة في سورية وتعتبر أكبر المدن في سوريا من حيث عدد السكان ويكون عدد سكانها الرسمي أكثر من 4.6 مليون نسمة حسب اخر احصائية وتعتبر مدينة حلب مركز الصناعة لسوريا، تقع في شمال سوريا  على بعد 310 كيلومترات (193 ميل) من دمشق، كما أنها أكبر مدينة في بلاد الشام، وكانت عاصمة لمملكة يمحاض الأمورية  والتي تبعتها عدة حضارات مثل الحضارات مثل الحثية و‌الآرامية و‌الآشورية و‌الفارسية و‌الهيلينية و‌الرومانية و‌البيزنطية والإسلامية، برزت حلب في العصر العباسي كعاصمة للدولة الحمدانية التي امتدت من حلب إلى الجزيرة الفراتية، حلب هي واحدة من أقدم المدن المأهولة في العالم منذ بداية الألفية السادسة قبل الميلاد.

اكتب فقره موظفا الكلمات الاتيه حلب القلعه جامعه اسواق صناعه

يهتم البعض من الافارد كتابة الكلمات التالية في فقرة وتكون الكلمات حلب القلعه جامعه اسواق صناعه، كانت مدينة حلب ذات أهمية تجارية وصناعية منذ تأسيسها في القرون قبل الميلاد ، وقد اشتهرت بطرازها المعماري الفريد  وشهدت مع مرور الوقت أنواع الفن والثقافة التي تنقل صورة منطقة حلب القديمة. تقع داخل جدار في دائرة نصف قطرها 5 كم وفي وسطها على تل مرتفع يطل على أحياء المدينة قلعة حلب. إلى جانب كنائسها ومساجدها وفنادقها وجامعاتها  يعد سوقها التقليدي من أقدم الأسواق في الشرق.

صناعات مدينة حلب

تتميز مدينة حلب في الكثير من الصناعات التي دهاها من أفضل الدول الهربية في بعض الصناعات ويرغب البعض التعرف علي ما هي أهم صناعات مدينة حلب وتكون عليالشكل التالي

  • صناعة الالات الزراعية
  • صناعة الاجهزة الكهربية

وتعد حلب من المدن العربية الجميلة التي كانت تشتهر في الكثر من الصناعات ولكن بسبب الحرب السورية اصبحت حلب من أكثر المدن دمار.

السابق
اعراب صارت نجاة وزيرة
التالي
سبب وفاة ملهمة شخصية ماما كوكو في المكسيك