رائج الأن

في عام 1986 حدث انفجار لاحدي مركبات الفضاء فما اسمها؟

في عام 1986 حدث انفجار لاحدي مركبات الفضاء فما اسمها، تعتبر مركبة الفضاء من أهم الاشياء التي اخترعها البشر في القرن السابق من أجل القيام بالرحلات الاستكشافية للفضاء الخارجي للأرض حيث نجح الانسان من خلالها في الحصول على الكثير من الحقائق العلمية والصعود على القمر والصعود وزيارة بعض الكواكب الاخرى القريبة من الارض ومعرفة الخصائص التي تتمتع بها ومدى صلاحيتها للحياة البشرية.

متى حدث انفجار مركبة الفضاء الامريكية

من الجدير بالذكر أن الانفجار الكبير الذي حدث في مركبة الفضاء تشالنجر في العام 1986 ميلادي وذلك بعد انطلاق المركبة الفضائية بزمن قدرة ثلاثة وسبعين ثانية وذلك بتاريخ 28 يناير من العام 1986 م حيث تسبب الانفجار في فقدان السبع رواد فضاء الذين كانوا على متن الرحلة الفضائية ووفاتهم، حيث تتبع هذه الرحلة وهذا المكوك الفضائي الى الولايات المتحدة الامريكية وتم تسميتها بهذا الاسم نسبة الى المركبة البحرية البريطانية.

أسماء رواد الفضاء الذين قتلوا في عام 1986 خلال حادث انفجار لاحدي مركبات الفضاء

توفي خلال الانفجار سبعة رواد فضاء الذين كانوا في رحلة اس تي اس 51 وهم قائد المركبة فرانسيس سكوبي والاعضاء هم الدّكتورة جوديث ريسنيك اختصاصي مهمّة، إليسون اونيزوكا اختصاصي مهمّة، الدّكتور رونالد ماكنير. مسنير اختصاصي مهمّة، جريجوري جارفيس اختصاصي حمولة، كريستا ماك أوليف اختصاصي حمولة، حيث انطلقت المركبة وبعد وصولها لمسافة 13 كيلو متر عن سطح الارض حدث الانفجار الكبير في المركبة.

 

ما هو المكون الرئيسي للمواد في المكوكات الفضائية وسبب حدوث الانفجار في تشالنجر

يتكون المكوك الفضائي من مجموعة من المواد ومنها المادة الرئيسية sta- 099 والتي تستخدم في مجال الطيران الفضائي وفي صناعة المركبات الفضائية القوية وتم تطبيق تلك المادعلى المكوك الذي حدث له الانفجار في الو ويعود السبب في الانفجار ربط أجزاء المكوك بدوائر من المطاط مما أدى إلى تفكك المكوك في الجو بعد تشقق دوائر المطاط في درجات الجو المنخفضة الحرارة واندفاع المكوك السريع مما احدث انفجار ضخم وفشلت الرحلة الفضائية.

اسم مركبة الفضاء التي حدث فيها الانفجار عام 1986

مكوك الفضاء تشالنجر.

 

 

السابق
سبب وفاة ملهمة شخصية ماما كوكو في المكسيك
التالي
الروسي يوري هو أول رائد فضاء فمتى كان ذلك ؟