رائج الأن

في اي محيط غرقت سفينة تايتنك

في اي محيط غرقت سفينة تايتنك، قصة سفينة تايتنك من أشهر القصص التي وقعت في قاع المحيط الاطلسي الشمالي، وذلك بعد اصطدامها بجبل جليد خلال رحلتها الأولى إلى نيويورك، حيث تحدى صانع تلك السفينة أي شخص يستطيع غرق هذه السفينة، ولكن خلال رحلتها الأولى تعرض إلى الغرق بشكل مباشر، والتي كانت تقطن الآلاف من الأشخاص، لذا سوف نتعرف من خلال الأسطر القادمة في المقال على في اي محيط غرقت سفينة تايتنك.

في اي محيط غرقت سفينة تايتنك الشهيرة

غرقت سفينة تايتانيك في الخامس عشر من شهر إبريل عام 1912 في شمال المحيط الأطلسي، حيث كانت تلك السفينة أكبر سفينة ركاب في ذلك الوقت، والتي كانت تقطن ما يقارب 22224 شخص، وباتت هذه القصة من القصص الشهيرة التي حدثت في العالم أجمع، كما وتم تمثيل حدث تلك السفينة في العديد من الافلام العربية والاجنبية وغيرها.

لماذا غرقت سفينة تيتانيك

منذ الرحلة الاولى لها، تعرضت السفينة الإصطدام في جبل جليدي، هذا وقد تلقت السفينة عدة تحذيرات من هذا الجبل، ولكنها كانت تسير بالقرب منه وبسرعة كبيرة، وعندما رأى مراقبون الجبل الجليدي لم يستطيعوا من تغير مسار السفينة، وعندما اقتربت منه تلقت ضربة أدت إلى انبعاج في الجانب الأيمن منها، وعندما غرقت كان لا يزال على متنها ما يزيد على ألف من الركاب والطاقم.

ماذا قال مصمم سفينة تايتنك

عندما سأل احد الصحفيين مصمم سفينة تيتانيك عن مدى غرق هذه السفينة، فكان رده على هذا السؤال “حتى الله نفسه لا يستطيع إغراق هذه السفينة”، ومنذ الخروج الأول للسفينة تعرضت الى ضربة في الجانب الأيمن بعد أن اصطدم بجل جليدي، فكانت قدرة الله تعالى فوق كل شيء، ودليل على أنه سبحانه قادر على كل شيء، حيث أغرقهم الله تعالى لأتفه الأسباب، فما هي إلا سويعات وابتلع المحيط السفينة.

يذكر أن السفينة أسفرت هذه الكارثة البحرية، والتي تناقلها الكثير من الصحف العالمية، وعن وفاة العديد من الشخصيات العالمية الهامة، وإلى هنا كنا قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي تعرفنا من خلاله على

السابق
الروسي يوري هو أول رائد فضاء فمتى كان ذلك ؟
التالي
دولة عربية تشهد حالياَ انقساماً بين الشرعية والحوثيين