رائج الأن

الحضارة الاسلامية اعم واشمل من الحضارات السابقة وذلك بس

الحضارة الإسلامية أكثر عالمية وشمولية من الحضارات السابقة.أشياء كثيرة، الحضارة الإسلامية هي الحضارة التي أسسها المسلمون الأوائل ومن تبعهم أسلافهم، وتشمل الحضارة الإسلامية العديد من الفنون والعلوم والعلماء الذين انتشرت معارفهم في أوروبا وتطورت إلى يومنا هذا. المستوى العلمي.

الحضارة الإسلامية أكثر عالمية وشمولية من الحضارات السابقة.

يمكن لأي شخص يدرس التاريخ أن يرى بسهولة أن الحضارة الإسلامية كانت أكثر انتشارًا وشمولية من الحضارات السابقة، وتسبقها في التطور والاكتشافات الفنية والأدبية والعلمية. لأن الحضارة الإسلامية درست بعناية الحضارات السابقة، مما مكن المسلمين من الاستفادة من العلوم السابقة والتعلم منها وتطويرها حتى اشتهروا بالعلم. أول الجامعات في العالم مفتوحة في البلدان الإسلامية، حيث يأتي الغربيون للدراسة.

 العلم في الحضارة الإسلامية

منذ نهاية القرن السادس عشر وحتى نهاية القرن السابع عشر، قامت مدن مثل دمشق وحلب والكوفة بتصدير المعرفة إلى العالم ونشر العلم بأفضل طريقة. جامعة صناعية وعلمية وفنية معقدة، تطور حضري مذهل، خلفاء يكرمون العلماء والمنفيين، هذه الفترة التاريخية هي حقبة تأسيس ينتشر العلم في جميع أنحاء العالم، تمامًا كما نشأ العلم لأول مرة في الإسلام. تستمد بقية الحضارات معرفتها من العلوم الإسلامية، ويولي علماء الحضارة الإسلامية أهمية كبيرة لترجمة الكتب، مما يسمح للمترجمين من جميع أنحاء العالم بالقدوم إلى الدول الإسلامية للقيام بأعمال الترجمة في الدول الإسلامية. هذه هي المكتبة الرئيسية تفرض الدولة الإسلامية رقابة على الكتب المترجمة لاحقًا من قبل العلماء العرب لتصحيح الأخطاء اللغوية.

 أنظر أيضا: أبرز إنجازات الحضارة الإسلامية في النظام المالي

 مكتبات الحضارة الإسلامية

عرفت الحضارة الإسلامية بالمكتبات وبنت العديد من المكتبات، وأكبر المكتبات التي بناها المسلمون كانت مكتبات جامعية ومكتبات مساجد كبيرة، والمكتبات ضمت آلاف المخطوطات في مختلف التخصصات، وكان لأي شخص الحق في عرضها دون عائق أو استعارة. هذه هي نسبة الأميين في البلدان التي لم يكن فيها الإسلام موجودا في ذلك الوقت. كانت نسبة الأمية في أوروبا في ذلك الوقت تزيد عن 95٪، وكان تعلم كتابة وقراءة وتلاوة القرآن أمرًا إلزاميًا. كل مسلم.

 علوم اخترعها المسلمون

اخترع المسلمون العديد من العلوم غير المعروفة في ذلك الوقت وأعطوها أسماء عربية مثل الخيمياء والجبر وعلم المثلثات.

  • طور الطب والمسلمون العديد من الأساليب الطبية، لذلك استخدم المسلمون العسل لعمل ضمادات جافة وخيوط جراحية لمنع التقرح الداخلي، واخترعوا الضريح المعادل للجراحة اليوم.
  • الرياضيات، تمكن علماء المسلمين من تحديد الصواب والخطأ لهذه الأرقام، واستخراج جذور الأرقام، وإظهار طرق حل الكسور ومعادلاتها، لذلك أخذ العرب الغربيون الأعداد وجعلوها أرقامًا لأنهم تعلموا الحساب. بالنسبة لهم.
  • الفيزياء يشير علماء الحضارة الإسلامية إلى الفيزياء بعلم الفن والبصريات، ومن أهم أعمال العلماء العرب في الفيزياء كتب “تقنيات المهنة” و “القرترسون”.
  • العرب أذكياء ميكانيكيًا، يعرّفونها بأنها طاقة بسيطة تتطلب مجهودًا كبيرًا، وليس الإنسان والحيوان، ويستخدمونها لبناء آلات للقيام بعمل شاق.

في النهاية، سيكون لدينا فهم أكثر عمومية وشمولية للحضارة الإسلامية من الحضارات السابقة. وذلك لأنه تعمق في حضارته السابقة واستوعب الكثير من العلم، لأن المسلمين مهتمون بدراسة كل العلوم.

السابق
عند تدوير مؤشر القرص أدناه مرة واحدة ، طابق نواتج التجربة من العمود الأول مع احتمالاتها من العمود الثاني
التالي
رابط نتيجة جامعة بحري 2022