رائج الأن

معلومات عن مرض als ويكيبيديا وما هو

معلومات عن مرض als ويكيبيديا وما هو، مرض als من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الأفراد في العالم وهو أيضا من الأمراض التي انتشرت بشكل كبير بين الأشخاص في الاونة الاخيرة، ويرغب البعض من الأشخاص التعرف علي كيفية العلاج من تلك الأمراض، ويهتم البعض من الأشخاص التعرف علي معلومات الخاصة في مرض مرض als.

ما هو معلومات عن مرض als ويكيبيديا

وهو شكل من أشكال الأمراض العصبية  الحركية التصلب الجانبي الضموري هو ضمور سريع الانتشار ومميت في الجهاز العصبي ناجم عن ضمور في الأعصاب الحركية والخلايا العصبية التي تتحكم في حركة العضلات الإرادية في الجهاز العصبي المركزي، غالبا ما يطلق على المرض اسم أحد نجوم البيسبول في نيويورك يانكيز في أمريكا الشمالية الذي تم تشخيص إصابته به عام 1939 وتوفي عام 1941 ، عن عمر يناهز 37 عام، يعمل هذه المرض الذي يسبب ضعفا وضمورا في جميع عضلات الجسم بسبب ضمور الأعصاب الحركية السفلي والعلوي. وبالتالي يتوقف عن إرسال الرسائل العصبية للعضلات،وتضعف العضلات تدريجيا، ولا تقوى على أداء مهامها ويفقد التحكم بجسمه.

علاج مرض als

يرغب البعض من الأفراد التعرف علي ما هي الطرق  التي يمكن من خلاله علاج تلك المرض، وهو من الأمراض التي قد يؤدي إلى الموت في بعض الأحيان، وصرح الكثير من الأطباء علي أي شخص تظهر عليه أعراض مرض als يجب عليه مراجعة الدكتور من أجل الوصول إلى علاج والتخلص منه.

أعراض مرض als

قد يكون ظهور المرض غامضا وقد لا تظهر الأعراض تشمل الأعراض المبكرة ضعفا واضحا للعضلات يتبعه وخز أو تقلص أو تصلب في العضلات المصابة ، بالإضافة إلى ضعف عضلات الذراع أو الساق وصعوبة التحدث، وأعراض أخرى ذات صلة، المرض هو نتيجة موت الخلايا العصبية الحركية ، لذلك إذا كانت هذه الأعراض موجودة دون ضعف أو ضمور في العضلات المصابة فمن المحتمل ألا يكون مصابا بمرض als، يعتمد الجسم الذي تظهر عليه الأعراض الأولى على الخلايا العصبية في الجسم التي تتأثر أولا.

 

مرض als من الأمراض التي يعاني منها الكثير من الأفراد وهو من الأمراض التي قد تؤدي إلى الموت ويجب علي كل شخص عند ظهور عليه أعراض ذلك المرض يجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت.

السابق
حقيقة فيديو تحرش وزير التسامح مع طالبة بحفل تخرج
التالي
من هو سعدون الساعدي ويكيبيديا