رائج الأن

السلحفاة من الحيوانات الزواحف

السلحفاة من الحيوانات الزواحف، تنقسم الكائنات الحية إلى عدة أجزاء منها تصنيفات مثل الزواحف والثدييات والفقاريات واللافقاريات والبرمائيات وغيرها، ولكل تصنيف خصائص تميزه عن غيره، ولكل تصنيف مجموعة من الحيوانات التي تمثله.

 هل السلحفاة من الزواحف

السلاحف البحرية هي واحدة من أقدم مجموعات الزواحف وأكثرها بدائية، وقد تطورت منذ ملايين السنين. تعيش السلاحف البحرية في جميع أنواع المناخات تقريبًا حول العالم. هناك حوالي 13 عائلة و 75 جنسًا وأكثر من 300 نوع من السلاحف. السلاحف البحرية قابلة للتكيف مع البيئات المائية لدرجة أن معظمها يقضي معظم حياته فيها الماء، الذي يعيش في المياه العذبة للبرك والبحيرات، يتسلق من الماء إلى جذوع الأشجار أو الصخور، السلاحف لها أقدام مستديرة تساعدها على المشي على الأرض، لذا فإن الإجابة على هذا السؤال التربوي هي: هل السلاحف زواحف؟

  •  الإجابة هي: العبارة صحيحة، تعتبر السلحفاة من الزواحف لأن لها أربع أرجل، وهناك ثلاثة أنواع من السلاحف وهي السلاحف البحرية والسلاحف البحرية وأخيراً السلاحف المفاجئة.

 معلومات عن السلحفاة

كما ذكرنا سابقًا، فإن السلحفاة هي زاحف بطيء الحركة. تعيش السلاحف على الأرض وفي الماء. لها أربع أرجل وصدفة تحميها من أشعة الشمس والمطر والحيوانات. السلاحف حيوانات ذوات الدم البارد. حيوان تسمى قوقعته ضلعًا معدلًا وجزءًا من عموده الفقري. تتكون القشرة من حوالي. 60 عظمة مغطاة بألواح مصنوعة من الكيراتين، وهي نفس المادة التي تشكل أظافر الإنسان، وتتفاوت السلاحف في الحجم، حيث تزن أكبر أنواع السلاحف ما بين 600 و 1500 رطل، والظهر الجلدي الذي يتراوح طوله بين 139 رطلاً. ما بين 160 سم و 160 سم، توجد السلاحف في جميع أنحاء العالم، مع وجود معظم أنواع السلاحف في الجنوب الشرقي في أمريكا الشمالية وجنوب آسيا، تعتبر معظم السلاحف البحرية من الحيوانات آكلة اللحوم وتأكل مجموعة متنوعة من اللحوم اعتمادًا على الأنواع، بينما تتغذى الترابينات على الرخويات والنباتات والأسماك الصغيرة والحشرات.

ها قد وصلنا إلى نهاية هذه المقالة التعليمية حيث تحدثنا عن السلاحف هل هي زواحف أم لا، كما ذكرنا عن السلاحف بالتفصيل.

السابق
اي من الصور التالية يمثل تقوس الجسم الصحيح
التالي
أي مما يأتي ليس من الخصائص الفيزيائية للمادة ؟