رائج الأن

اذا كانت الكميتان متناسبتان فان النسبه بينهما ثابته

إذا كانت الكميتان متناسبتين، فإن النسبة بينهما ثابتة. لا يوجد نقص في النسب والعلاقات النسبية بين القيم والأرقام في الرياضيات. لهذا السبب نجد قوانين توضح طبيعة العلاقات وتوضحها. تهتم الرياضيات بدراسة النسب بين المواد ودراسة الكميات الثابتة والمتغيرة والنسب بينها، من خلال الأسطر التالية في هذا البحث. بخصوص ؛ سوف نتعرف على نسب الكميات المختلفة ونناقش صحة السؤال المطروح.

قانون النسبة الثابتة

بغض النظر عن تنوع الطرق المستخدمة لتحضير أو الحصول على أي مركب نقي، فإن نسب الكتلة لهذه العناصر المكونة ثابتة دائمًا ومجموعها يساوي 100٪. على سبيل المثال، إذا تم تحضير عنصر الأمونيا من مصادر متعددة أو باستخدام عدة معادلات، وبعدة طرق تحضير ؛ في كل طريقة، سنجد نسبة كتلة نيتروجين تبلغ 82.4٪، نسبة كتلة الهيدروجين 17.6٪.

إذا كانت الكميتان متناسبتين، فإن النسبة بينهما ثابتة

على سبيل المثال في الصناديق ؛ إذا كان محيط المربع مطلوبًا وكان طول الضلع معروفًا، فيمكننا بسهولة العثور على المحيط بالرجوع إلى القانون ؛ والعكس بالعكس، إذا كان طول الضلع مطلوبًا ومحيطه معروف، يمكننا الحصول عليه من خلال قانون العودة يكتشف أطوال الأضلاع، ومن هنا نستنتج أنه بالتناسب مع عدد الأضلاع، تظل النسبة بينهما كما هي، إذن العبارة المعنية هي

  • البيان صحيح.

إذا كانت الكميتان غير متناسبتين، فإن النسبة بينهما تكون

في الرياضيات، يتم استخدام قانون التناسب لمقارنة كميتين متشابهتين، يتم الحصول على النسبة بقسمة كمية واحدة على الأخرى، وإذا لم تكن الكميات ثابتة، فإن النسبة بينهما ليست ثابتة أيضًا.

هنا نصل إلى نهاية هذا المنشور، وهو يدور حول ما إذا كانت الكميتان متناسبتان ثم النسبة بينهما ثابتة لأننا نفهم مفهوم قانون التناسب والنسبة إذا لم تكن الكميات المتناسبة.

السابق
اجزاء النبات التي تمتص الماء والاملاح المعدنيه من التربه هي
التالي
الكتب التاريخية التي ألفت في وقتنا الحاضر عن أحداث قديمة يعدها المؤرخ