رائج الأن

يعتبر الجري للمسافات المتوسطة من السباقات التي ترتبط بعنصر الجلد والتحمل العضلي

يعد الجري لمسافات متوسطة أحد السباقات المتعلقة بالجلد والقدرة على التحمل العضليتعتبر الألعاب الرياضية بأنواعها من التمارين الرياضية الهامة والأنشطة البدنية التي تنمي وتقوي العضلات وتزيد من حجم وكتلة العضلات. تختلف شدة المنافسة من خفيفة إلى معتدلة إلى شديدة، ويجب أن يبدأ الرياضي في تعلمها تدريجيًا كما تفعل قدراته العضلية.

 مفهوم ألعاب القوى

هو حدث سباقات المضمار والميدان، بما في ذلك الجري والقفز والمشي والرمي وغيرها من الرياضات. يعد الجري والمشي لمسافات مختلفة وطرق مختلفة من أكثر الرياضات شعبية في العالم، وتشمل مسابقات الجري الحديثة الرياضات التي تركز على العدو. مسافات طويلة مستمرة بسرعة عالية بالنسبة لي يتطلب الماراثون الطويل والشاق قدرًا كبيرًا من القدرة على التحمل.

يعد الجري لمسافات متوسطة أحد السباقات المتعلقة بالجلد والقدرة على التحمل العضلي

تتمثل مهمة عضلات الجسم في توليد القوة العضلية التي تؤدي إلى حركة الجسم وحركته من مكان إلى آخر، وتختلف قدرة العضلات من شخص لآخر وتعتمد على عدة عوامل منها قوة العضلات الوراثية، والتغذية، والتدريب، واستمر التمرين. تعتبر العبارة الجري لمسافات متوسطة وطويلة أحد السباقات المتعلقة بالجلد والقدرة على التحمل العضلي

  •  الإجابة هي عبارة صحيحة. 

 أنواع ألعاب القوى

هناك العديد من الأحداث الرياضية المختلفة والرياضات المتعلقة بألعاب القوى والتي تختبر القدرة العضلية للعضلات وقدرتها على التحمل، بما في ذلك:

  •  ألعاب المسار: وهي عبارة عن مجموعة متنوعة من سباقات المضمار والميدان، مقسمة إلى ثلاثة أحداث للجري لمسافات طويلة: العدو، والجري لمسافات متوسطة، والجري لمسافات طويلة. يتكون سباق التتابع من مجموعات من أربعة.
  •  الألعاب الميدانية: مثل مسابقات القفز والرمي، حيث تقيس قدرة الرياضي على رمي الشيء المطلوب، مثل الرمح، وتمارين القفز، قدرة الرياضي على القفز وطول المسافة الأفقية التي يمكن للرياضي القفز.
  •  الألعاب المتنوعة والمجمعة: مثل السباق العشاري للرجال والسباعي النسائي، حيث يتنافس المتنافسون في مسابقات مختلفة في سباقات المضمار والميدان وألعاب المضمار والميدان، ويتم استخدام مجموع النقاط لقياس النتيجة النهائية للمشاركين.

 مفهوم القدرة العضلية

التحمل العضلي أو التحمل العضلي هو قدرة العضلات على بناء قوتها بشكل متكرر ضد مقاومتها، وإجراء العمليات المتكررة هو شكل من أشكال التحمل العضلي، مثل الجري والسباحة. تتكون العضلات من عدة ألياف عضلية، منها نوعان:

  •  عضلات الارتعاش البطيء: إنه لا ينتج الكثير من القوة، ولكنه يتميز بالتحمل ويقطع شوطًا طويلاً في محاربة إرهاق العضلات.
  •  عضلات النفض السريع: يتميز بقدرته على تحمل قوى العضلات الهائلة.
السابق
الصورة حققت قواعد النسبة الذهبية في التصوير الفوتوغرافي
التالي
من أشكال العلاقات التعاونية التي تنشأ بين مخلوقين حيين علاقة تبادل المنفعة